المحتوى الرئيسى
تريندات

أول دولة بالمنطقة.. الهند تختار الإمارات لإطلاق بطاقتها الائتمانية روباي

08/23 02:02

أعلن نفديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، عن إطلاق بطاقة روباي "RuPay" النسخة الهندية المحلية لبطاقات الائتمان في دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة للإمارات.

ويبدأ ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، يوم الجمعة المقبل، زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الإماراتية.

ويبحث مودي خلال الزيارة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين الإمارات والهند، كما يبحث الجانبان مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وأكد السفير الهندي أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط يتم فيها استخدام بطاقة الائتمان الهندية روباي "RuPay". 

وأضاف أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء واجهة تكنولوجية موحدة في الهند والإمارات لمنصات السداد المالي بين المؤسسة الوطنية للمدفوعات في الهند ونظام ميركوري للدفع المحلي في الإمارات؛ حيث تتيح المذكرة استخدام بطاقة "روباي" في نقاط تسديد قيمة المشتريات بالإمارات.

وقال إن الإمارات تعتبر أكبر مركز للأعمال في المنطقة، كما أن الجالية الهندية فيها هي الأكبر من بين كل الجاليات، مشيراً إلى أن الإمارات تستقبل أيضاً أعداداً كبيرة من السياح الهنود، وهي واحدة من أكبر الشركاء التجاريين للهند.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل