المحتوى الرئيسى
تريندات

ماذا قال رؤساء البنوك عن قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة

08/23 02:01

 علق عدد من رؤساء البنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس، على قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة، بأنة يتماشي مع السياسية النقدية الحكيمة للبنك المركزي، والتى نجحت في السيطرة على معدلات التضخم بالبلاد،  وتحسين ثقة المستثمرون في الأقتصاد المصري.

 وأعلن البنك المركزي اليوم بتخفيض أسعار الفائدة على الايداع والاقتراض بنسبة 1.5%، لثاني مرة منذ نوفمبر 2016 بعدما بدأ تشديد السياسة النقدية.

وتستعرض "الفجر" من خلال التقرير التالى أهم التصريحات التى أدلى بها رؤساء البنوك عقب قرار البنك المركزي :

محمد الأتربي رئيس بنك مصر :

أكد محمد الاتربي رئيس بنك مصر على أن قرار تخفيض أسعار الفائدة إيجابي على الحكومة لتخفيضة قيمة خدمة  الدين التى شهدت ارتفاعات الفترة الماضية، وعلى المستثمرة لتخفيضة قيمة تكلفة الاقتراض لتوسيع حجم استثماراتة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة.

وشدد الاتربي خلال تصريحات صحفية لـ" الفجر" على أن القرار جاذبية المصريون لشراء شهادات الاستثمار، والتى مازالت تتمتع بارتفاع اسعار فوائدها مقارنة بمستويات التضخم الحالية.

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد :

أكد اشرف القاضي على أن الاقتصاد المصري  مازال جاذب للمستثمرين الأجانب، رغم خفض أسعار الفائدة اليوم وهو ما سيتبعة خفض على اسعار أدوات الدين التى يستثمر فيه الأجانب.

وأضاف  القاضي خلال تصريحات صحفية أن خفض أسعار الفائدة يدعم مصالح المصنعين والمنتجات المحلية عبر خفض تكاليف التمويل، وهي خطوة ضمن مسيرة المركزي النجاحة في إدارة السياسة النقدية بحرفية واتخاذ القرارات المانسبة فى التوقيت السليم

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى:

أعلن هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى عن تخفيض أسعار الفائدة للشهادات الاستثمارية ثابتة العائدة  التى سيطرح  البنك ، بعد قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل