المحتوى الرئيسى
تريندات

الأرجنتين لن تسمح بهبوط فوضوي للعملة المحلية

08/23 02:02

قال وزير الخزانة الأرجنتيني الجديد هيرنان لاكونزا، الأربعاء إن الأرجنتين لن تسمح بهبوط فوضوي للبيزو وستستخدم احتياطياتها الدولارية، لدعم العملة المحلية في مواجهة عدم اليقين السياسي الذي اجتاح البلاد منذ انتخابات الرئاسة التمهيدية التي جرت في 11 أغسطس/آب الجاري.

وبدأ البيزو الأرجنتيني يتراجع بشدة في أعقاب حصول الرئيس الأرجنتيني على المركز الثاني في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وتراجع البيزو 0.55% إلى 55 مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات، مساء الأربعاء، بينما ارتفعت أسعار الأسهم والسندات المحلية بشكل طفيف، مما يشير إلى أن الاضطرابات التي ضربت الأسواق مؤخراً بدأت تهدأ.

وهوت عملة الأرجنتين وسوق الأسهم والسندات، الأسبوع الماضي، عقب الانتخابات التمهيدية التي أشارت إلى أن مرشح المعارضة اليساري ألبرتو فرنانديز سيحقق فوزاً سهلاً على الرئيس ماوريسيو ماكري، المنتمي ليمين الوسط في الانتخابات الرئاسية في أكتوبر/تشرين الأول.

وهو ما يثير مخاوف من عودة إلى سياسات التدخل في الاقتصاد.

وباع البنك المركزي الأرجنتيني 27 مليون دولار من احتياطياته، مساء الأربعاء، بمتوسط سعر 56.9863 بيزو للدولار.

واستقر البيزو في جلسة الثلاثاء بعد أن ضخ البنك المركزي 112 مليون دولار من عطاءات دولارية.

وقال متعاملون إن البنك المركزي باع في تدخلاته هذا الأسبوع والأسبوع الماضي ما إجماليه 641 مليون دولار من احتياطياته الدولارية.

وقال هيرنان لاكونزا، وزير الخزانة، الثلاثاء، إن الأرجنتين ستتمسك بتحقيق المستهدفات المالية التي اتفقت عليها مع صندوق النقد الدولي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل