المحتوى الرئيسى
تريندات

"تقليل الاغتراب".. ماذا بحث المصريون على جوجل؟

08/23 02:01

شهدت الساحة العالمية والمحلية عدد من الاحداث الهامة: وفاة اللاعب الغانى جونيور أجوجو مهاجم الفريق السابق في نادي الزمالك، كما أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب، قد رصد محرك البحث" جوجل " مابحث عنه المصريون خلال الساعات الماضية

نعى نادى الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، الغانى جونيور أجوجو مهاجم الفريق السابق بعدما رحل عن عالمنا اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض.

ورحل أجوجو عن عالمنا عن عمر يناهز 40 عامًا بعد رحلة مع المرض، حيث عانى من إصابة بلجطة دماغية فى يناير 2015 بعد اعتزاله كرة القدم بعامين، سجل 12 هدفًا برفقة منتخب غانا خلال 27 مشاركة فى الفترة من 4 أكتوبر 2006 إلى 20 يونيو 2009، وكانت آخر مشاركاته الدولية مع المنتخب الغانى لمدة 5 دقائق أمام السودان.

وانضم أجوجو لنادى الزمالك فى صيف 2008 ولكنه رحل عن الفريق فى مايو من العام التالى، ولعب مع الفريق الأبيض 16 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، وسجل هدفا فى الأهلى بمباراة 2 / 2 التى أقيمت يوم 14 سبتمبر فى دورى أبطال أفريقيا، وتقدم فلافيو للأهلى وتعادل جمال حمزة للزمالك ثم أضاف أجوجو الهدف الثانى وتعادل أبو تريكة للأهلى.

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم، نتيجة تحويلات "تقليل الاغتراب" لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وقد سجل 86681 طالب وطالبة رغباتهم لتقليل الاغتراب.

وذكرت الوزارة في بيان أن مكتب التنسيق استقبل طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 8 اغسطس ولمدة ثلاثة عشر يوماً انتهت يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت أن الطلاب الذين تم تلبية رغباتهم في هذه المرحلة في ضوء الشروط والقواعد المنظمة والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات قد بلغ 75169 طالب وطالبة.أي بنسبة 86.72 %.

أثار محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك، المنتقل لصفوف أفيس البرتغالى، المزيد من التكهنات بعد تعليقه الغامض بعد صدور قرار من القاضي الأوحد بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" باستخراج بطاقة مؤقتة له من أجل امكانية المشاركة مع فريقه البرتغالى.

انتشر مقطع فيديو لكهربا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، عقب حصول اللاعب على البطاقة الدولية المؤقتة، قال فيه كهربا: "الفرعون العاشق جاهز للإحتفال.. على الهادى يا زبادى".

أشارت العديد من التقارير الصحفية إلى، أن اقتراب اللاعب من الانتقال لصفوف الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، عن طريق سداد قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع الفريق البرتغالى والتى تبلغ مليون دولار تقريبًا.

وكان أفيس البرتغالى أرسل شكوى رسمية مؤخرا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد اتحاد الكرة المصرى والزمالك بسبب رفض إرسال البطاقة، وهو ما دفع الفيفا لإرسال خطاب للجبلاية يطلب توضيح موقفها وأسباب عدم إرسال بطاقة اللاعب لناديه الجديد.

وأعلن نادى ديسبورتيفو أفيس البرتغالى يوم 25 يوليو الماضي عن الحصول على توقيع محمود كهربا صانع ألعاب فريق الزمالك، لمدة موسمين، وقال النادى البرتغالى فى بيانه الرسمي، "قام محمود كهربا بتوقيع عقد ساري لمدة موسمين للنادى وسجل مع الزمالك فى الموسم الماضى 13 هدفا في 41 مباراة".

كما جاء فى بيان النادى البرتغالى مسيرة اللاعب فى سويسرا سواء بلعبه من قبل مع لوزيرين وجراسهوبرز بجانب مشواره مع الاتحاد وإنها أول تجربة له فى البرتغال إلا إن النادى البرتغالى أشار إلى لعبه من قبل فى الزمالك تحت قيادة البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق الأبيض كما أشار النادى البرتغالى إلى مشاركته فى كأس العالم وبطولة أمم إفريقيا 2017 وإن التعاقد معه بناء على طلب إيناسيو المدير الفنى السابق للزمالك والحالى لأفيس.

قالت تقارير صحفية سعودية أن المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي السعودي قرر إعادة عمر السومة للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق في مواجهة نادي العدالة.

وكان السومة قد غاب عن المشاركة بشكل أساسي مع الراقي في أخر مباراة خاضها أمام الهلال بإياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل