المحتوى الرئيسى
تريندات

أخبار على الهامش الأسبوع 15-22 أغسطس

08/22 14:11

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

في شهر نوفمبر من عام 2016، أصدرت شركة آبل كتاب “Designed By Apple In California” أو “صمم بواسطة آبل في كاليفورنيا” بحجمين مختلفين بأسعار 199 دولار و 299 دولار يسلط الضوء على تصميمات أجهزة آبل عبر تاريخها. قامت آبل بإزالة هذا الكتاب من متجرها على الانترنت. ولا يزال لدى آبل صفحة على موقعها مخصصة لهذا الكتاب –رابط– لكن رابط شراءه يقودك الآن إلى صفحة خطأ لأنه لم يعد متاحا  على الرغم من وجود نص على صفحة الويب هذه يدعو المستخدمين إلى شراء الكتاب.

تأتي إزالة الكتاب بعد فترة طويلة من عدم توفره في الولايات المتحدة. ويمكن أن نستنتج أن آبل ليس لديها أي خطة لتجديد هذا المخزون. أو أنها قد طبعت عددًا معينًا من الكتب وقد نفد المخزون.

 نشرت صحيفة شيكاغو تريبيون بالأمس نتائج اختبارات إشعاع الترددات اللاسلكية على 11 نموذجًا للهواتف الذكية الشهيرة وكان آي-فون 7 هو أسوأ هاتف يحتوي على مستويات إشعاع التردد اللاسلكي أعلى من الحد القانوني وأكثر من ضعف المستويات التي أبلغت بها آبل الجهات المختصة. وكانت نسبة الإشعاع في آي-فون X و 8 أكثر قليلاً من الحد في بعض الاختبارات، بينما بقي آي-فون 8 بلس ضمن الحدود القياسية. و اختبرت تريبيون أيضًا نماذج أخرى من الهواتف الذكية الشهيرة من قبل مثل Samsung و Vivo و Motorola. وتبين أن بعضها أيضًا فوق حدود السلامة القانونية.

وكان رد آبل: ” أن جميع طرازات الآي-فون، بما في ذلك آي-فون 7، معتمدة بالكامل من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) وفي كل دولة أخرى يباع فيها الآي-فون.” وقالت آبل إن تلك الاختبارات تمت بطريقة غير صحيحة وأن النتائج كانت غير دقيقة، لكن الشركة لم توضح كيف.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية إنها ستجري اختباراتها الخاصة مرة أخرى على تلك الأجهزة التي تم اختبارها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء هذا الاختبار وفق ظروف معينة وقاسية ولا تنطبق على معظم أجهزة المستخدمين إلا في حالات قليلة جدا إذا كانت الهواتف تعمل بكامل طاقتها الخلوية أو التحدث باستمرار في منطقة ذات استقبال ضعيف. وللاحتياطات الأمنية يرجى ابعاد الهواتف عن جسدك قدر المستطاع وعدم وضع الهاتف على أذنيك في بداية الاتصال لانتظار الرد، يفضل عدم وضعه على أذنيك حتى يتم فتح المكالمة من الطرف الآخر.

في أحدث اختبار لسماعات الرأس عبر Business كوريا، جاءت سماعات AirPods في المرتبة 49 برصيد 56 نقطة فقط بالرغم من أنها تمتلك 60 في المائة على الأقل من حصة سوق السماعات اللاسلكية. من ناحية أخرى، احتلت Galaxy Buds من سامسونج المرتبة الأولى برصيد 86 نقطة. أشادت التقارير بجودة الصوت وعمر البطارية.

نعلم أن Apple Card مصنوعة من التيتانيوم ورغم متنانه إلا أن لونه الأبيض قد يجعله عرضة للاتساخ، لذا تنصح آبل بعدم الاحتفاظ بها في محفظة جلدية أو تكون في تلامس مباشر مع البنطلون الجينز خاصة الملونة، لأن مثل هذه الأقمشة قد تسبب تلطخا وتلونًا دائمًا على البطاقة. وتنصح آبل بعدم تلامس البطاقة مع الأشياء الصلبة كالمفاتيح أو حتى وضعها مع بطاقات أخرى لسهولة تعرضها للخدش، كذلك تنصح بعدم وضعها بالقرب من المغناطيس حتى لا يتم مغنطة الشريط المغناطيسي الخاص بها.

ولتنظيفها فإن آبل تنصح بمسحها برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة رطبة وخالية من الوبر. أو بلل قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة مع كحول الأيزوبروبيل وامسح البطاقة برفق. ولا تستخدم منظفات النوافذ أو المنازل أو الهواء المضغوط أو بخاخات الأيروسول أو المذيبات أو الأمونيا أو المواد الكاشطة لتنظيف بطاقة آبل.

في دراسة جديدة تقول أن شركات الاتصالات الرئيسية الأربع في الولايات المتحدة AT&T و Verizon و T-Mobile و Sprint تبطيء سرعة الفيديو عبر الإنترنت على شبكتها على نطاق واسع. واستندت الدراسة إلى أكثر من 650 ألف اختبار أجراه باحثون من جامعة نورث إيسترن وجامعة ماساتشوستس أمهرست. اكتشفوا أن شركات الاتصالات الأمريكية تبطئ من سرعة بث الفيديو في كل الأوقات حتى في حالة عدم ازدحام شبكاتهم. ووجدوا أن تقليل السرعة يختلف من منصة إلى أخرى ومن شركة إلى أخرى. على سبيل المثال وجدوا أن شركة  AT&T  تبطيء Netflix حوالي 70%، ويوتيوب حوالي 74%. ومع ذلك، فإنها لم تبطيء Amazon Prime Video أو Skype أو Vimeo. وفيريزون، تبطيء بمعدلين مختلفين  2 ميغابت في الثانية و 4 ميغابت في الثانية. إذن ماذا يعني تبطيئ الفيديو بالنسبة للمستهلك؟ قال الباحثون إن التبطيء يحد من دقة الفيديو وإنما لجأت الشركات إلى تلك الحيلة لتقليل الضغط على الشبكة في ساعات الذروة.

أفادت تقارير أن إل جي Innotek قد كثفت من إنتاج مجموعة كاميرات ثلاثية العدسات للجيل القادم للآي-فون حيث رفعت عدد العمال من 200 في نهاية مارس إلى 880 في نهاية يونيو. صنعت LG Innotek معظم وحدات الكاميرا المزدوجة العدسة لأجهزة الآي-فون العام الماضي، ويعتقد أنها المورد الرئيسي لكاميرات العدسة الثلاثية المتوقع استخدامها في آي-فون 11. ويقول التقرير أن شركتي O-Film and Sharp سيتم استخدامها كموردين ثانويين.

تم التعرف على قيمة الاشتراك في آبل اركيد وهي 4.99 دولار شهريًا بتجربة شهر مجانا، من خلال العثور على معلومات التسعير للخدمة في أحد واجهات برمجة التطبيقات التي يستخدمها تطبيق آب ستور.

ستضم Apple Arcade أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية ومن المتوقع أن يتم إطلاقها هذا الخريف، ربما مزامنة مع إطلاق iOS 13 في سبتمبر.

يشير تقرير جديد إلى أن مجموعة آي-فون 11 القادمة قد تستخدم مواد شاشة OLED نفسها التي تستخدمها شركة سامسونج في أحدث هواتفها S10. ويمكن أن يؤدي هذا إلى تبسيط وتسريع عملية شاشات الآي-فون، كذلك تقليل القيود والتكاليف اللوجستية والصراعات القانونية حيث قامت شركة سامسونج قامت مؤخرًا بتغريم شركة آبل لعدم قدرتها على استهلاك كمية شاشات OLED المتعاقد عليها. فيمكن أن يكون ذلك عاملاً مساهماً في هذا القرار.

كشفت أصول نظام تشغيل ساعة آبل القادم watchOS 6 عن طرازات جديدة من ساعة آبل مصنوعة من السيراميك والتيتانيوم. قامت آبل بإنتاج ساعات من السيراميك سابقا لكن الإصدار السابق من الساعة سلسلة 4 لم يكن من ضمنها ساعات من السيراميك. لكن ساعة من التيتانيوم هو أمر جديد تماما. وتم التعرف أيضا على أن الساعة الجديدة ستأتي بنفس حجم الساعة السابقة.

في شائعة ليست قوية تتوقع أحد شركات صناعة أغطية الآي-فون أن واحدا على الأقل من هواتف آي-فون 2019 القادمة ستحتوي على قلم آبل صغير. وعرض موقع Case Mobile أغطية من Olixar ويزعمون أنها لآي-فون 11 برو خليفة آي-فون XS Max بحجم 6.5 بوصة.

وفقا لسلاسل الأكواد الموجودة في نظام التشغيل macOS Catalina فإن خدمة + Apple TV المتوقع إطلاقها في نوفمبر باشتراك 9.99 دولارًا شهريًا، ستسمح بتنزيل مقاطع الفيديو لعرضها في وضع عدم الاتصال ولكن مع فرض قيود على إجمالي عدد التنزيلات. على سبيل المثال، إذا حاول المستخدم تنزيل الفيديو نفسه على أجهزة متعددة، فسيقوم تطبيق Apple TV بإبلاغه بأنه “لتنزيل هذه الحلقة من …. قم بحذفها من جهاز آخر وحاول مرة أخرى”. وإذا وصل المستخدم إلى الحد الأقصى للتحميلات، فستظهر له رسالة تقول “لقد وصلت إلى الحد الأقصى للتنزيل”. وإذا قام المستخدم بتنزيل الفيديو نفسه مرات كثيرة جدًا، فسيشاهد رسالة مثل “تم الوصول إلى الحد المسموح لتنزيل …”.

ويبدو أن البث المتزامن سيكون محدودًا أيضًا على + Apple TV كما هو الحال مع معظم خدمات البث، بما في ذلك Apple Music.

قد يتمكن أصحاب Xbox One قريبًا من بث ألعابهم المفضلة ولعبها من خلال لوحات التحكم الخاصة بهم على الآي-فون والآي-باد وفقا لتسريبات جديدة. وستكون هذه الميزة جزءًا من خدمة Microsoft Project xCloud، والتي ستسمح للمستخدمين ببث الألعاب إلى أجهزة أخرى مختلفة. تعد خدمة xCloud ، في الأساس، طريقة للمستخدمين للعب ألعاب Xbox على أجهزة تكون لم تكن تستخدم في ذلك الأمر عادة.

◉ آبل تطلق إصدار البيتا الثامن لأنظمة التشغيل iOS 13 و iPadOS و watchOS 6 للمطورين تحتوي على بعض التحسينات وعلاج الأخطاء.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل