المحتوى الرئيسى

عودة "فرافيرو".. طفلة تنتحر بسبب فيلم رعب.. وخبير نفسي: شيء متوقع

08/20 22:01

في حادث غريب من نوعه، أقدمت طفلة لم تتجاوز الـ10 أعوام على الانتحار شنقًا في غرفتها، بسبب إدمانها لمشاهدة أفلام الحركة "الأكشن" والرعب، والتي تحتوي على مشاهد دموية وعنيفة، وفقًا لما قالته التحريات الأولية لشرطة الإسماعيلية.

تأثرت الطفلة التي كانت تعيش بمدينة الإسماعيلية بما يعرض على الجهاز الصغير، وحاولت تقليد مشهد الانتحار، وللأسف نجحت، فلقيت مصرعها في الحال، الأمر الذي فتح التساؤل حول المواد التي يحظر على الأطفال مشاهدتها، والواجبات التي يجب أن يراعيها ولي الأمر مع أبنائه.

"كل ما نشاهده على الشاشة الصغيرة يؤثر في نفسية الشخص، فما بالنا بالأطفال الذين لديهم نهم شديد نحو المعرفة وتجربة كل ما هو جديد وفي نفس الوقت يعانون من ضعف الإدراك للمخاطر التي قد يتعرضون لها بسبب عدم اكتمال نمو العقل، بالإضافة إلى النقص الشديد في الخبرة"، هذا ما قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أثناء تصريحه لـ"الوطن" في تعليقه على الحادث الأليم.

وأضاف: "الطفل وليد التقليد"، وهذا يعني أنه يقلد كل ما يراه في حياته اليومية فالطفل صورة عاكسه للبيئة حوله.

وأوضح فرويز أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الأطفال على الانتحار بسبب تقليده لما يشاهد في التلفاز أو على الإنترنت فقد اهتز المجتمع المصري في الستينيات من القرن الماضي لفواجع ارتفاع نسبة انتحار الأطفال بسبب محاكاتهم لمسلسل "فرافيرو العجيب".

فقد كان الأطفال يقفزون من فوق أسطح المنازل وهناك من كان يقوم بلف الغطاء حول رقبته كأنه البطل "فرافيرو"، حينها أصدر المجلس للإعلام قرارا بوقف عرض هذا المسلسل.

وأوضح الاستشاري النفسي أن تأثير الأفلام يختلف من طفل لآخر على حسب شخصيته فهناك من يخاف من هذه الأفلام، وهناك من لديه ثقة كاملة بنفسه، وأكد على أنه في جميع الحالات يجب توعية الطفل على أن كل هذا ليس بالأمر الحقيقي وذلك عن طريق طرح فيديوهات لكواليس العمل وكيف يتم تصوير هذه المشاهد وأنها ليست بالحقيقية ولا يجب إرغام الطفل على مشاهدة أفلام الرعب والأكشن إذا كان لا يريد ذلك ويفضل إبعاده عنها حتى يصلب إلى سن الرشد.

مدرب منتخب نيجيريا الذي ساند منتخب مصر أمس في نهائي كأس العالم لناشئي اليد يتحدث إلى "الوطن".

عثرت وكالة ناسا على صور تكشف وجود تابوت لدفن الموتى على سطح المريخ، بالتزامن مع اكتشاف تماثيل فرعونية، مما يثير نقاش حول طبيعة قدماء المصريين

عرض خبراء تقنيين أسباب ضعف بطارية هاتف آي فون، وأشاروا إلى سبب قاتل يرتكبه الكثيرون في هواتفهم

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل