المحتوى الرئيسى

ناسا بالعربي - فرنسا تعتزم تأسيس قواتٍ فضائية مع أقمار صناعية مزودة بأسلحة

08/20 20:23

صورة: تناقش وزيرة الدفاع الفرنسي="/tags/168529-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9">الفرنسية فلورنس بارلي Florence Parly (على اليسار) خطة قوات الفضاء الجديدة في خطاب في قاعدة الطيران 942 ليون-مونت فيردون يوم 25 تموز/يوليو 2019، وبجانبها فيليب لافين Philippe Lavigne، جنرال في القوى الجوية الفرنسية والذي يقف بجانب نموذجٍ لقمرٍ صناعي.

ستُزود الأقمار الصناعية الجديدة بأسلحة رشاشة وليزرية

بعد أشهر من إعلان دونالد ترامب عن إنشاء القوات الفضائية الأمريكية، بدأت فرنسا بوضع حجر الأساس لإطلاق قوات فضائية خاصة بها.

حيث أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماركون Emmanuel Macron في الشهر الماضي أنّ القوات الجوية الوطنية ستطلق وحدة قيادة فضائية من أجل أغراض تتعلق بالأمن القومي، وتحديداً للدفاع عن الأقمار الصناعية الفرنسية.

في 25 تموز/يوليو 2019، وضّحت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي Florence Parly الخطط الوطنية المتعلقة بالقوات الفضائية والتي تتضمن تزويد الأقمار الصناعية بالأسلحة رشاشة وليزرية، وفقاً لصحفية Le Point الفرنسية الأسبوعية.

أولاً، ستطلق فرنسا الجيل التالي من أقمار سيراكيوس Syracuse الفضائية المزودة بكاميرات قادرة على تحديد التهديدات في الفضاء مثل الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية.

يستخدم الجيش الفرنسي مجموعةً من ثلاث أقمار سيراكيوس من أجل إجراء الاتصالات بين الأراضي الفرنسية والقوات الفرنسية المنتشرة خارج البلاد، ولكن بعد تجريب واختبار الكاميرات الجديدة ستطلق فرنسا جيلاً جديداً من أقمار سيراكيوس الصناعية التي ستكون قادرة على تدمير أقمار العدو الصناعية.

سيشمل التطوير الجديد لأقمار سيراكيوس الصناعية إضافة أسلحة رشاشة أو ليزرية قادرة على تعطيل أو تدمير الأقمار الصناعية الاخرى. وفقاً لصحفية  Le Point، تهدف فرنسا لإطلاق هذه الأسلحة الفضائية الى المدار بحلول عام 2030.

في ظل وجود معاهدة الفضاء الخارجي الدولية التي تمنع اختبار أسلحة الدمار الشامل أو الأسلحة النووية في المدار بالإضافة إلى معاهدة أخرى من الأمم المتحدة تمنع تزويد الفضاء الخارجي بالأسحلة، فإن فرنسا لا تنوي خرق هذه المعاهدات أو البدء في أي حرب فضائية بهذه الأقمار الصناعية، وذلك وفقاً لما صرّحت به بارلي في خطاب في قاعدة الطيران 942 ليون-مونت فيردون يوم 25 تموز/يوليو 2019.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل