المحتوى الرئيسى

شركات البتروكيماويات الكورية الجنوبية تنهي التعامل مع إيران

08/20 14:21

 اشترت شركة هانوا توتال بتروكيميكال الكورية الجنوبية 500 ألف برميل مكثفات من السعودية للوصول في أواخر أغسطس/آب، وفق ما ذكر متحدث باسم الشركة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تنوع فيه شركة صناعة البتروكيماويات الكورية الجنوبية مصادرها للمكثفات لاستبدال الإمدادات الإيرانية بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية إنهاء إعفاءات من العقوبات على واردات النفط الإيرانية في أوائل مايو/أيار.

وتدير هانوا توتال وحدة لفصل المكثفات بطاقة 180 ألف برميل يوميا في مدينة دايسان الواقعة جنوب غرب كوريا لإنتاج المنتجات النفطية المكررة مثل البنزين والنفتا.

وفي 27 مايو الماضي، قال مسؤول كوري كبير إن إس.كيه إنوفيشن، المالكة لإس.كيه إنرجي أكبر شركة تكرير في كوريا الجنوبية وإس.كيه أنشيون بتروكيم لصناعة البتروكيماويات، تستبدل المكثفات الإيرانية بنفط خام من دول أخرى من بينها روسيا.

وأظهرت بيانات لهيئة الجمارك الكورية أن سيؤول لم تستورد نفطا إيرانيا في يوليو/تموز، مقارنة بـ788651 طنا استوردتها في الشهر نفسه من العام الماضي.

وهبط إنتاج إيران النفطي في يوليو/تموز الماضي إلى أدنى مستوياته منذ ثمانينيات القرن الماضي بفعل عقوبات واشنطن، وفق بيانات أوبك.

وأظهرت بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن إنتاج إيران من النفط الخام في يوليو/تموز الماضي بلغ 2.213 مليون برميل يوميا، نزولا من 2.26 مليون برميل يوميا في يونيو السابق عليه.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2018 طبقت حزمة عقوبات أمريكية على إيران، طالت صناعة النفط من إنتاج وتصدير ونقل، إضافة إلى عقوبات مالية أخرى حالت دون تلقي طهران عائدات النفط في حال تصديره بعيدا عن القنوات الرسمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل