المحتوى الرئيسى
تريندات

صباحك أوروبي.. تطورات صفقة نيمار.. والوجه الآخر لكورتوا

08/20 10:20

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

رونالدو يشتري صمت متهمته بالاغتصاب

كشفت تقارير صحفية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، اعترف أنه دفع 375 ألف دولار للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب عام 2010 من أجل تسوية الأمر بسرية.

وكانت مايورجا اتهمت رونالدو باغتصابها في لاس فيجاس عام 2009، ورفعت دعوى أمام إحدى محاكم ولاية نيفادا الأمريكية، وخضع اللاعب للتحقيقات وقام بنفي تلك الاتهامات بقوة.

يذكر أن مكتب المدعي العام في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا الأمريكية أعلن في يوليو الماضي عدم ثبوت الادعاءات ضد كريستيانو، مؤكدًا عدم توافر أي دليل يدين صاحب الـ34 عاما.

يريد مسؤولو إنتر ميلان الإيطالي معرفة إمكانية حسم صفقة التعاقد مع التشيلي ألكسيس سانشيز جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف خلال الـ48 ساعة المقبلة.

ولا يمانع مانشستر يونايتد رحيل سانشيز -الذي يتقاضى 500 أف جنيه إسترليني أسبوعيا- عن الفريق قبل الموعد النهائي لغلق باب الانتقالات الصيفية، المقرر له يوم 2 سبتمبر المقبل.

صاحب الـ30 عامًا يحظى باهتمام من إنتر ميلان لضمه هذا الصيف، ويرغب اللاعب في الانتقال إلى النيراتزوري لمزاملة البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

يستعد التشيلي كلاوديو برافو، حارس مرمى مانشستر سيتي، لمغادرة صفوف الفريق الإنجليزي هذا الصيف، بعدما ظل في النادي منذ 2016.

صاحب الـ36 عاما سينتهي عقده مع السيتي في الصيف المقبل، وسيسمح له النادي بالرحيل خلال الميركاتو الجاري بعد تلقيه عروض من أندية إسبانية.

يذكر أن المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا يعتمد على الحارس البرازيلي إديرسون بصفة أساسية، ومن المتوقع أن يبرم النادي صفقة جديدة لدعم مركز حراسة المرمى.

أعلن نادي بريشيا العائد مؤخرا للدوري الإيطالي تعاقده رسميا مع الإيطالي ماريو بالوتيلي، الذي يعود للكالشيو بعد ثلاثة مواسم قضاها في الدوري الفرنسي.

بالوتيلي قال في مؤتمر تقديمه كلاعب لبريشيا: "عندما قلت لوالدتي أن هناك إمكانية للعب في بريشيا انهمرت دموعها".

وأضاف: "والدي الراحل الذي عاش هنا طوال حياته كان ليشعر بالسعادة أيضا لرؤيتي بهذا القميص".

ازدادت صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف برشلونة صعوبة، بعدما رفض سيميدو التوجه نحو باريس سان جيرمان ضمن الاتفاق.

برشلونة عرض دفع مبلغ مالي على باريس سان جيرمان الذي أبدى رغبة في الحصول على الأموال بالإضافة إلى سيميدو، لكن الظهير البرتغالي رفض الأمر.

رحل كارلوس سواريز رئيس نادي ريال بلد الوليد عن منصبه تاركًا المجال شاغرًا أمام الظاهرة البرازيلي، رونالدو، ليحل محله خلال الفترة المقبلة.

وصرح سواريز في مؤتمر الإعلان عن رحيله، قائلًا: "إذا كنت تريد ألا تعاني يا رونالدو فعليك أن تأتي بمانشستر سيتي إلينا، هذا هو الحل الوحيد لإنهاء المعاناة".

دخل نادي يوفنتوس الإيطالي بقوة في صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث أبدى رغبة في التعاقد معه وتقدم بعرض كبير من أجل الحصول على خدماته.

يوفنتوس عرض على باريس الكثير من الأموال بالإضافة إلى خدمات اللاعب باولو ديبالا مقابل الحصول على نيمار، حيث ينتظر مسؤوليه القرار النهائي من باريس.

أظهر تيبو كورتوا وجهًا جديدًا خلال المباراة التي جمعت ريال مدريد مع سيلتا فيجو خلال منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني، حيث أظهر تألقًا كبيرًا.

كورتوا كان قد أثار الشكوك والمخاوف حول مستواه في المباريات التي خاضها ريال مدريد استعدادًا للموسم الجديد من الليجا، إلا أنه ظهر في المباراة الأخيرة بشكل رائع.

تواجد باولو مالديني، أسطورة ميلان، في مدريد عاصمة إسبانيا، وذلك للدخول في مفاوضات لضم أحد لاعبي فريق ريال مدريد

وكشفت الصحيفة، أن تواجد مالديني في مدريد يأتي بعد اهتمام فريقه ميلات بالتعاقد مع ماريانو دياز، مهاجم الميرنجي، والذي أصبح فرص مشاركته صعبة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

إصابة ساري بالتهاب رئوي قبل مواجهة بارما

تعرض مارويسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس لإصابة بالتهاب الرئوي قبل مواجهة فريقه المقبلة أمام بارما في متسهل مشوار السيدة العجوز بالدوري الإيطالي.

واوضحت الصحيفة، أن النادي الإيطالي أعلن إصابة المدرب، والذي يجبره عن الغياب عن قيادة التدريب، على إثر استمرار متلازمة الإنفلونزا التي أصابته خلال الأسبوع الماضي.

يبحث عادل رامي، الذي استغنى عنه فريق أوليمبك مارسيليا الفرنسي، عن فريق جديد، محاولا الحفاظ على الروح المعنوية والمضي قدماً.

وجه رامي رسالة لجماهير مارسيليا، قال خلالها:" أتمنى لكم حظا سعيدًا، أقول شكراً لكم على المواسم الجميلة التي أمضيتها معًا، على الرغم من أنني آسف، حزينًا للموسم الذي يمكن أن أحضره لهم، لكن على أي حال، سأستمر لدعمهم".

عنونت الصحيفة الفرنسية احتياج فريق بوردو لدم جديد لإرضاء المدرب باولو سوزا، في ظل اهتمام النادي بالتعاقد مع اللاعب لورين مورون، مهاجم بيتيس.

واوضحت الصحيفة، أن النادي الفرنسي يراقب الإسباني لورين مورون صاحب الـ 25 عامً، بعدما رفض الانتقال إلى فريق كارديف.

ويملك مورون مع فريقه بيتيس ستة أهداف وتمريرة حاسمة في الموسم الماضي، وسجل هدفه الأول في يوم افتتاح الدوري الإسباني في نهاية الأسبوع الماضي ضد بلد الوليد.

انتقل المدافع السويسري المخضرم شتيفان ليشتشتاينر إلى نادي أوجسبورج الألماني خلال الميركاتو الصيفي الجاري قادما من آرسنال الإنجليزي.

ليشتشتاينر الذي لعب مع منتخب بلاده أكثر من 100 مباراة دولية وقع على عقد لمدة عام مع أوجسبورج الذي ينافس في البوندسليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل