المحتوى الرئيسى

مجلس أوروبا يدعم تصريحات قادة روسيا وفرنسا حول الاجتماع في "صيغة نورماندي"

08/20 08:11

موسكو - سبوتنيك. وكتب هولتغن على صفحته بموقع "تويترط: "إن الرئيسان ماكرون وبوتين يدرسان إمكانية استئناف المفاوضات بشأن أوكرانيا في "صيغة نورماندي" في الأسابيع المقبلة". أخبار سارة للغاية. مجلس أوروبا والأمين العام (ثوربيون ياغلاند) يدعمان العملية بالكامل".

President #Macron and President #Putin consider restart of #Ukraine talks “within weeks” in the Normandy format. Very good news. The Council of Europe and Secretary General Jagland fully support the process. https://t.co/eVKHXAIIvC via @LExpress

— Daniel Holtgen (@CoESpokesperson) August 19, 2019

هذا ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى عقد اجتماع لمجموعة نورماندي على مستوى رؤساء الدول، وقال "يجب أن ننظم قمة لمجموعة دول نورماندي على مستوى رؤساء الدول لكن يجب أن نتأكد من أن القمة ستكون ناجحة فمن مصلحة الجميع التوصل لحل في أوكرانيا".

© Sputnik . Mikhail Klimentyev

بوتين: أي اجتماع بـ"صيغة نورماندي" يجب أن يؤدي إلى نتائج طبيعية

وبدوره أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لا يوجد بديل عن "صيغة نورماندي".

يذكر أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، شمال غرب فرنسا، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات التحالف في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي.

وتبحث "صيغة نورماندي" بمشاركة كل من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، تسوية الوضع في أوكرانيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل