المحتوى الرئيسى

تعرف على أطول 7 حيوانات عمرًا

08/19 20:18

للحيوانات أصناف كثيرة فهنالك الثدييات والطيور والأسماك والزواحف والبرمائيات وسيتم تصنيف الأعمار حسب النوع.

ونتعرف في هذا المقال عن ما هى أطول الحيوانات عمرا، ومن النادر أن تقترب الحيوانات من أعمار طويلة بسبب ظروف الحياة وطبيعتها، والصراع على البقاء مع مرتفع معدل الوفيات بين الحيوانات والتنافس على المأوى والغذاء، وفقًا لموقع"Onekindplanet" نقدم أطول الحيوانات وهي كالآتي:

عمر الحيوانات البرية الأكبر في العالم يبلغ 70 عامًا، وقد وجدت دراسة حديثة أجريت في زيمبابوي يؤكد أن الأفيال الإفريقية يمكن أن تظل قابلة للإخصاب حتى وفاتها.

موطنها نيوزيلندا وأستراليا وغالبًا ما تعيش هذه الثعابين حتى عمر 60 عامًا، حيث سجلت أقدم

الببغاوات يمكن أن يعيش ما يصل إلى 60-80 سنة، وأصبحت غالبية الببغاوات مهددة بالإنقراض الآن في البرية، وقد انقرض عدد منها بالفعل بسبب تجارة الطيور الحيوانات الأليفة غير القانونية.

يبلغ متوسط عمر حيتان البوهود 200 عام وهي ثاني أكبر حيوان ثديي بعد الحوت الأزرق، لقد اكتشفوا شيخوخته عندما تم العثور على حيوان حي به حربة تعود إلى

قنديل البحر الفريد للغاية الذي يمكن أن يعود إلى حالته المبكرة عند تعرضه للإجهاد أو الإصابة، في حين أن هذا يعني أنه خالد بيولوجيًا.

يعتقد أن "قنافد" البحر الأحمر خالدة تقريبًا، وتعيش أعمار طويلة، وتم العثور عليها في المياه الضحلة للمحيط الهادئ على طول الساحل الغربي لأمريكا الشمالية ومن المعروف أن هذه الكائنات الصغيرة الشائكية تعيش منذ أكثر من 200 عام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل