المحتوى الرئيسى

السفارة اليابانية: نتطلع إلى تعاون الأجيال الشابة لحل القضايا العالمية

08/18 17:46

قامت منظمة تنمية الموارد البشرية الإنمائية التابعة للأمم المتحدة بتنظيم "برنامج قادة شباب العالم في القاهرة"، وذلك خلال اغسطس الجاري.

وذكرت السفارة اليابانية بالقاهرة أن البرنامج يهدف إلى أن يُوسع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية من اليابان آفاقهم ومداركهم من خلال الاتصال مع الثقافات الأخرى، وأن يتمكنوا من قبول التنوع والاختلاف، وتنمية روح التعاون من خلال التعلم مع قرنائهم في الخارج، وأيضًا تنشئة هؤلاء الطلاب ليصبحوا قادة يحملون على عاتقهم قيادة الجيل القادم في اليابان وأن يقوموا بدورٍ نشط في المجتمع الدولي.

وقالت السفارة: من خلال التعاون الكامل مع جامعة القاهرة، كلية الآداب، برنامج الترجمة التخصصية للغة اليابانية، شَكل طلاب المرحلة الجامعية من مصر وطلاب المدارس الإعدادية والثانوية من اليابان فرق عمل وتعلموا سويًا عن أهداف التنمية المستدامة SDGs من خلال ورش العمل والزيارات الميدانية وقاموا بتبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا الهامة في كل البلدين.

وأوضحت انه في نهاية البرنامج، قام كل فريق بتقديم عروض تقديمية بجامعة القاهرة تحت عنوان "حلول قضايا أهداف التنمية المستدامة SDGs في كل من مصر واليابان".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل