المحتوى الرئيسى
تريندات

"FDA" تحذر الأمهات من الرضاعة الطبيعية عند تناول الترامادول - اليوم السابع

08/14 19:33

حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA " من استخدام الأفيونات، مثل الكودايين، والترامادول أثناء فترة الرضاعة، بل توصى بوقف الرضاعة الطبيعية عند تناول هذه المسكنات.

وقالت الهيئة، إنه يجب على مقدمى الرعاية الصحية والنساء المرضعات مناقشة استخدام أدوية الألم والنظر في بدائل الكودايين، أو الترامادول، نظرًا لأن معظم الناس لا يعرفون تاثير هذه المواد المخدرة على الطفل الرضيع.

وأوصت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، بعدم الرضاعة الطبيعية أثناء العلاج بالكوديين أو الترامادول.

وأضافت، إن الكوديين هو نوع من دواء للألم من الأفيونات، يستخدم الكوديين لعلاج الآلام الخفيفة إلى المعتدلة، وأيضًا لتقليل السعال، حيث يكون العلاج بمضادات الأفيون مناسبًا، والعلاجات البديلة غير كافية، وعادة ما يتم الجمع بينه وبين الأدوية الأخرى، مثل الأسيتامينوفين، في أدوية الألم التي تصرف بوصفة طبية، والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل أدوية السعال والبرد.

عندما يدخل الكوديين إلى الجسم، يتم تغييره في الكبد إلى المورفين، الشكل النشط من المورفين يخفف الألم والسعال، كما أنه مسئول عن الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها بعض الأشخاص.

الترامادول هو دواء موصوف من الأفيون، ولابد من  وصفة طبية لاستخدامه في البالغين لعلاج الآلام الشديدة بما فيه الكفاية، والتى تتطلب مسكن أفيوني والتي لا تكون العلاجات البديلة كافية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل