المحتوى الرئيسى
تريندات

طقم أسنان يقف في حلق صاحبه لـ8 أيام.. ماذا حدث له؟

08/14 15:31

علق طقم أسنان في حلق رجل، يبلغ من العمر 72 عامًا، لمدة 8 أيام بعد إجرائه عملية جراحية لإزالة كتلة موجودة بالمعدة.

واعتقد المريض، الذي لم يفصح عن اسمه، أنه فقد طقم أسنانه أثناء إجراء الجراحة في المستشفى، وذهب بعد مرور 6 أيام يشكو من صعوبة البلع وألم ووجود دم في فمه، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولم يلقِ الأطباء بالاً لهذه الأعراض، وأرسلوا إلى منزله فني كهرباء معه بعض المضادات الحيوية ومضمضة الفم والأدوية الستيرويدية، معتقدين أن الأمر مجرد عدوى في الجهاز التنفسي أو من بين الآثار الجانبية الناتجة عن وجود أنبوب في حلقه أثناء الجراحة.

وسرعان ما ذهب المريض مرة أخرى إلى المستشفى بعد مرور يومين يشكو من الأعراض نفسها، وأجرى الأطباء فحوصات له كشفت عن وجود طقم الأسنان في حنجرته.

اقرأ أيضًا: إرشادات للعناية بـ«طقم الأسنان»

وقال الأطباء بمستشفيات جامعة جيمس باجيت الإنجليزية، إن هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، فهناك 6 حالات مشابهة على الأقل علق طقم الأسنان في حلقهم بعد حصولهم على المخدر أثناء إجراء العمليات الجراحية.

وذكر الدكتور هاريت كونيفي أن المريض كان غير قادرًا على بلع الدواء، كذلك صار صوته أجشًا، وشعر بضيق في التنفس، خاصة عند الاستلقاء، ما جعله يلجأ إلى النوم جالسًا على الكنبة.

واضطر المريض إلى إجراء جراحة طارئة لإزالة طقم الأسنان العالق في حلقه، وتعرض خلال الأسبوعين التاليين للعملية إلى نزيف حاد أسقطه أرضًا في المستشفى مرتين، وفقد كمية كبيرة من الدم، واحتاج إلى نقل دم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل