المحتوى الرئيسى
تريندات

تعاني من تصبغ الأسنان.. 3 وصفات طبيعية تخلصك من المشكلة

08/14 15:09

تعتبر تصبغات الأسنان من المشكلات الصحية المزعجة التي تسبب الضيق والحرج لمن يعانون منها، بسبب تأثيرها على صحة ومظهر الفم والأسنان.

ويحدث تغير لون الأسنان المعروف بتصبغ الأسنان نتيجة وجود بكتيريا في الفم، ناتجة عن رواسب الطعام، او بسبب التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية، أو الخلل الجيني في بعض الأحيان، بالإضافة لتناول مياه بها نسبة عالية من آيون الفلورايد.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز طرق الوقاية من تصبغات الأسنان، وذلك وفقًا لموقع "Health line".

طرق الوقاية من تصبغات الأسنان

هناك عدد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية الأسنان من التصبغ، ومن أبرزها ما يلي:

الزنجبيل مفيد جدًا لصحة الفم، ويتم عمل كمادات الزنجبيل عن طريق قطع الثمرة من المنتصف وتمريرها على الأسنان، ويساهم ذلك في الحفاظ على لون الأسنان والتخلص من البقايا والرواسب التي تسبب التصبغ الخارجي للأسنان.

ويجب القيام بتلك الطريقة مرتين على الأقل إسبوعيًا للحفاظ على لون الأسنان وعدم التعرض لتلك التصبغات.

الكركم أحد التوابل الصديقة للأسنان، ويساعد على قتل البكتيريا الضارة التي تتنامى داخل الفم وتسبب المشاكل الصحية، كما أن وجودها بالفم يعمل على تسوس الأسنان وكذلك تغير لون الأسنان وتكون طبقة خارجية عليها.

ويقول خبراء الصحة إن الحفاظ على عمل خليط من الكركم وزيت جوز الهند، وفرك الأسنان بذلك المزيج لمدة 5 دقائق يعمل على التخلص من الطبقات المتكونة على الأسنان والرواسب التي لا تزيلها فرشاة الأسنان، ويقى من التعرض للتصبغ الذي يؤثر سلبًا على المظهر الخارجي وكذلك صحة الأسنان.

يمكن استخدام قشر الموز في فرك الأسنان للتخلص من الطبقة الجيرية التي توجد عليها، والتي يؤدي تراكمها إلى تغير في لون الأسنان.

وينصح الخبراء بفرك الأسنان بقشرة الموز من الداخل لمدة خمس دقائق، ثم شطف الفم جيدًا بالماء، لأن تلك العادة كفيلة بحماية الأسنان من التصبغ والإصفرار.

اقرأ أيضًا: «تصبغات الأسنان».. الأسباب والعلاج

نصائح للوقاية من تصبغات الأسنان

يؤكد أطباء الأسنان أن اتباع نمط الحياة الصحي هو خير وسيلة للوقاية، والحفاظ على لون الأسنان وحمايتها من التصبغ، ناصحين باتباع الإرشادات التالية:

1- غسيل الأسنان ثلاث مرات يوميًا بحركة دائرية مع الضغط برفق على الفرشاة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل