المحتوى الرئيسى
تريندات

رئيس حزب القوات اللبنانية: الفرقاء السياسيون عليهم ألا يقحموا لبنان في صراعات المنطقة

08/14 12:24

بيروت - أ ش أ

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أهمية البدء في "عملية إنقاذية" سريعة للبلاد، يقودها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري والحكومة مجتمعة، تقوم على الإصلاح وكذلك التنبيه على الفرقاء السياسيين بعدم الزج بلبنان في صراعات منطقة الشرق الأوسط.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد سبق وأطلق مواقف متشددة إزاء حالة التصعيد الأمريكي – الإيراني في المنطقة، قائلا" إن حزب الله لن يقف موقف المتفرج إذا ما تعرضت إيران لحرب أمريكية"، وهو الموقف الذي استدعى استنكارا من جانب عدد من القوى السياسية اللبنانية الرافضة لانخراط حزب الله في الحرب السورية وبؤر الصراع في عدد من دول المنطقة، وتلويحه بتنفيذ تحركات مساندة لإيران حال تعرضها لضربة عسكرية.

وقال جعجع - في تصريح اليوم - إن المقدرات اللبنانية كافية للنهوض بالدولة وأن وضع لبنان "غير ميؤوس منه".. مشيرا إلى وجود مشكلة في طريقة الإدارة والتعامل مع الشأن العام، وهو ما يجعل الوضع اللبناني في حالة تدهور مستمر.

وشدد على ضرورة البدء في تطبيق الخطوات الإصلاحية التي جرى الحديث عنها من قبل مسئولي الدولة، وفي مقدمتها إغلاق المعابر الحدودية غير الشرعية وضبط أوضاع المعابر الشرعية، والإسراع في تنفيذ خطة معالجة أزمة قطاع الكهرباء، وغيرها من الأمور المتعلقة بضبط الإنفاق العام وإصلاح نظم العمل في مؤسسات الدولة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل