المحتوى الرئيسى
تريندات

أزمة مطار هونج كونج تتصاعد وشركات طيران عالمية تلغي رحلاتها

08/14 02:01

قررت شركات طيران عالمية تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى مطار هونج كونج الدولي، مع تصاعد وتيرة الأحداث الراهنة والاضطرابات التي تشهدها مدينة هونج كونج، وإلغاء السلطات المسؤولة هناك جميع الرحلات المتجهة من وإلى مطار هونج كونج الدولي.

و أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية أن رحلتها رقم EY833 التي كان من المفترض انطلاقها اليوم من مطار هونج كونج إلى مطار أبوظبي الدولي قد تم تأجيلها إلى غد الثلاثاء الساعة 17:00 عصرا بالتوقيت المحلي للإمارات وذلك بعد قرار سلطات مطار هونج كونج إلغاء جميع الرحلات المغادرة اليوم الإثنين.

 وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد للطيران إن الشركة سوف تعمل على مساعدة الركاب المتأثرين في ترتيبات السفر إلى وجهاتهم الأخيرة داعيا المسافرين للاطلاع على وضع الرحلات عبر الرابط www.etihad.com أو عبر تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بالاتحاد للطيران، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وألغت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران العديد من رحلاتها إلى هونج كونج بسبب استمرار الاحتجاجات. 

وأوضح متحدث باسم أكبر شركة طيران ألمانية، الإثنين، أن الرحلات الملغاة هي رحلات متجهة من ميونخ وفرانكفورت بالإضافة إلى رحلات شركة سويس إير من زيوريخ.

وأضاف المتحدث أن القرار يسري مبدئيا على رحلات اليوم فقط لافتا إلى ضرورة متابعة الوضع بشكل متجدد في الأيام المقبلة.

كما قررت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة إلى هونج كونج والتي كان من المقرر تسييرها من مطار القاهرة، مساء الإثنين، لحين إشعار آخر.

وصرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران في بيان، الإثنين، بأنه تقرر تعليق رحلة الشركة المتجهة إلى مطار هونج كونج الدولي.

 وأضافت مصر للطيران أن مركز العمليات المتكامل التابع لها يتابع تطورات الموقف أولا بأول لمعرفة أي جديد في هذا الشأن.

وسادت حالة من الفوضى في مطار هونج كونج الدولي، حيث انطلق آلاف المسافرين فارين من مبناه الرئيسي بعد الإعلان عن إلغاء رحلات الطيران.

وبدا الكثير من الركاب في حالة ذهول بسبب نقص الحافلات وسيارات الأجرة، مع تفضيل البعض السير إلى أقرب محطة مترو أنفاق التي تقع على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من المبنى الرئيسي.

كما بدأ المتظاهرون يغادرون بأعداد كبيرة، وسط تقارير تفيد بأن الشرطة في طريقها إلى المطار، ويتوجه حاليا المسعفون المتطوعون إلى المطار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل