المحتوى الرئيسى
تريندات

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري في أمريكا لمستوى قياسي

08/14 02:01

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري، إن إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبع الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بمقدار 85 ألف برميل يومياً في سبتمبر/أيلول إلى مستوى قياسي مرتفع عند 8.77 مليون برميل يومياً.

وأضافت، الإثنين، في تقريرها، أن التغير الأكبر متوقع في حوض برميان بولايتي تكساس ونيو مكسيكو؛ حيث من المنتظر أن يقفز الإنتاج 75 ألف برميل يومياً في سبتمبر/أيلول، ليصل إلى 4.42 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج في حوض باكان الذي يمتد في نورث داكوتا ومونتانا بمقدار 3 آلاف برميل يومياً إلى مستوى قياسي عند 1.44 مليون برميل يومياً.

وزيادات الإنتاج في برميان وباكان في طليعة طفرة النفط الصخري التي ساعدت على جعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم، متقدمة على السعودية وروسيا.

وقال إدارة معلومات الطاقة إن الإنتاج في حوض نيوبرارا، الذي يمتد في ويومنج وكولورادو، من المتوقع أن يزيد بمقدار 12 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي عند 758 ألف برميل يومياً.

وأدت زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكي إلى فرض ضغوط نزولية على أسعار النفط التي خسرت نحو 20% من ذروتها عام 2019 بلغتها في أبريل/نيسان الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل