المحتوى الرئيسى

منذ عرض الجزء الأول في 2015.. أولاد رزق "كانوا فين؟"

07/23 23:32

حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 2015، وبعد مرور 4 أعوام على تسجيله إيرادات عالية متفوقا على أفلام السينما المعروضة آنذاك، سيتم طرح الجزء الثاني من "أولاد رزق"، في سباق عيد الأضحى المبارك، وسط توقعات باستمرار تفوقه مثلما حدث في الجزء الأول منه.

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم "ولاد رزق 2" البرومو الرسمي له تمهيدا لعرضه يوم 8 أغسطس المقبل، حيث نشرت الصفحة الرسمية للفيلم عبر حسابها موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الإعلان الرسمي الأول للفيلم، منذ ساعات، محققًا عشرات الآلاف من المشاهدات.

ومنذ عرض الجزء الأول منه انطلق "أولاد رزق" في عالم السينما لتحقيق نجاحات واحدة تلو الأخرى، بكل عمل سينمائي يقدمه نجم من نجوم الفيلم.

كان أحمد عز من أبرز الفنانين المسيطرين على أفلام العرض السينمائي التي حققت نجاحا واسعا خلال السنوات الماضية، فبعد أن قدم "أولاد رزق" قدم فيلمين آخرين.

جسد الفنان أحمد عز، في هذا الفيلم دور "سيف" ضابط عمليات خاصة، يتصدي لإرهابي اسمه "مروان"، وأثناء هذه العملية يستشهد ضابط العمليات الخاصة "عمرو"، ويصاب "سيف" نتيجة انفجار قنبلة بجانبه، فيقسم "سيف" أن يعود ليثأر لحق "عمرو"، وتستمر الأحداث.

عرض هذا الفيلم في سباق عيد الفطر الماضي، وحقق نجاحا واسعا منذ بدء عرضه، ويتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى "نور" ويجسده "عز".

دار هذا الفيلم في إطار كوميدي، حيث تلقى كل من "هشام" اسم عمرو يوسف في الفيلم، و"هادية" التي تجسدها الفنانة درة، اللذان يعملان في نفس وكالة اﻹعلانات دعوة لقضاء اﻹجازة في مرسى علم في المنتجع السياحي الذي تملكه "شريهان"، الشخصية التي جسدتها شيرين رضا.

وفي إطار رومانسي، دارت أحداث الفيلم، الذي كانت أحداثه من خلال رواية كتبها محمد صادق، وقرر الدكتور شكري مختار "ماجد الكدواني" اختصاصي علم النفس في هذا الفيلم، أن يقدم محاضرة أخيرة، ويقوم من خلال محاضرته الأخيرة باﻹجابة على واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهو كيفية حدوث الحب، جسد خلاله "عمرو"، شخصية "يوسف".

قدم الفنان أحمد داوود، شخصية "إبراهيم"، في فيلم من بطولة الفنانة إلهام شاهين وفاروق الفيشاوي، في فيلم حصد الكثير من الجوائز العالمية.

تدور أحداث الفيلم حول خبر افتتاح حمام سباحة جديد بالقرب من إحدى المناطق الشعبية والذي يصبح حديث الجميع، خاصة مع تخصيصه يوم اﻷحد للسيدات فقط، وهو ما يؤدي إلى جمع العديد من السيدات المنحدرات من خلفيات اجتماعية مختلفة تتحدث عن قصص حياتها وأسراها، في حين كان الشباب يتلصصون على السيدات وهن في حمام السباحة.

جسد الفنان أحمد داوود، شخصية جلال يحيى الطباخ في فيلم "الماء والحضرة والوجه الحسن" في فيلم حصد الكثير من الجوائز في المهرجانات العربية والمصرية. 

في نفس عام عرض "أولاد رزق"، قدم الفيشاوي، فيلم خارج الخدمة، والتي دارت أحداثه حول "سعيد" "أحمد الفيشاوي" شاب مدمن للمخدرات يدخل في علاقة غريبة مع "هدى" "شيرين رضا" الأرملة البائسة التي لا تهتم بأي شئ يحدث حولها أو يحدث لها.

وقدم الفيشاوي، فيلم "القرد بيتكلم"، والتي دارت أحداثه  حول ساحرين شقيقين وهما طه ورشاد الشناوي "أحمد الفيشاوي" و"عمرو واكد"، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

تعود الأحداث إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009 بخبر وفاة "مايكل جاكسون"، خاصةً أحد الشيوخ الذي كان يلقبه الجميع بـ"جاكسون" في سنوات الدراسة، ويوضح الفيلم العلاقة التي تربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأمريكي.

يتحدث الفيلم، عن إحدى المصادمات بين مجموعة من المتظاهرين وقوات اﻷمن، تصل إحدى الجثث إلى المشرحة، ويكتب الطبيب الشرعي "ياسين المانسترلي" تقريره الطبي بعد معاينة الجثة الذي يفيد بأن هذا القتيل قد أصيب بطلق ناري من مسافة قريبة وليس مسافة بعيدة مثل بقية الجثث، لكن المشاكل تبدأ حين يتسرب هذا التقرير الطبي للإعلام.

شارك كريم قاسم في بطولة "كدبة كل يوم" مع الفنان عمرو يوسف.

قدم الفنان كريم قاسم وهو الشقيق الأصغر لـ"أولاد رزق"، فيلم سمكة وصنارة 2017 مع ميس حمدان.

وشارك "قاسم" في "ليل خارجي"، مع الفنانة بسمة وأحمد مجدي، حيث درات  أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم "مو وتوتو ومصطفى" الذين يلتقون في ظروف غير متوقعة، ويدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.

يذكر أن "أولاد رزق 1"، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم، فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم رضا رزق "أحمد عز"، ويقرر العمل في ورشة العائلة، والزواج من الفتاة التي يحبها، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، ويتدخل "عز" لحلها ويتواعدون على التوقف عن السير في هذا الطريق.

رئيس هيئة الأرصاد يكشف حقيقة تعرض مصر لعصر جليدي صغير مثل الذي ضرب نصف الكرة الشمالي منذ قرون

كشفت مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى شخصيات في مصر خلال 2019

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل