المحتوى الرئيسى

سفير بريطانيا يعتذر لمصر.. تعليق الرحلات قرار غير أمني

07/22 20:43

تقدم السفير البريطاني لدي مصر جيفري آدامز باعتذار إلى وزارة الطيران المصرية عن عدم إبلاغ بلاده السلطات المصرية قبل صدور القرار الخاص بتعليق رحلات الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز" للقاهرة، مؤكدا أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية".

وأبدى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني المصري، الأحد، استياء بلاده من قرار الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز" تعليق رحلاتها إلى القاهرة، وذلك خلال لقائه مع السفير البريطاني في مصر. 

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، وهي وحدة تابعة لآي.أيه.جي، علقت أمس السبت رحلاتها إلى القاهرة لمدة 7 أيام "في إجراء احترازي" لأنها تراجع الأمن في مطار القاهرة.

وذكرت لوفتهانزا الألمانية بعد ذلك أنها ألغت الرحلات الجوية من مدينتي ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة يوم السبت لكنها استأنفتها اليوم الأحد.

وواصلت شركات إير فرانس وطيران الإمارات والاتحاد للطيران رحلاتها الجوية إلى القاهرة.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان بعد لقاء الوزير المصري مع السفير البريطاني جيفري آدامز "أبدى الفريق يونس المصري استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة".

وقال متحدث باسم إير فرانس في بيان أُرسل إلى رويترز "بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة".

وذكرت متحدثة باسم طيران الإمارات أن رحلات الشركة تسير وفقا للجدول.

وأضافت "نقيم الموقف عن كثب ونحن على اتصال بسلطات الطيران المعنية فيما يتعلق بعمليات رحلاتنا الجوية إلى مصر".

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل