المحتوى الرئيسى

الرئيس الجزائري يكرم منتخب "الخضر" بأعلى وسام استحقاق وطني

07/22 20:22

كرّم الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح لاعبي المنتخب الأول والجهاز الفني بأعلى وسام للاستحقاق الوطني من درجة "عشير"، إثر فوزهم بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.

وكان المنتخب الجزائري توج باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف دون رد.

وأقام بن صالح حفل استقبال على شرف "محاربي الصحراء" بمقر الرئاسة الجزائرية، ووجه كلمة هنأ فيها منتخب بلاده على إحرازه اللقب الأفريقي الثاني في تاريخ البلاد.

وقال الرئيس الجزائري المؤقت "منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الـ32 لكأس أمم أفريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج".

وأضاف "إننا بهذه المناسبة، وإذ نتقاسم فيض المشاعر التي عمت ربوع الوطن، ونجدد لكم الشكر والامتنان لما قدمتموه طيلة الأسابيع الماضية من جهد مضن، نقدر العناء والمشاق التي تحملتموها بصبر واعتزاز، وهو ما يرفعكم بجدارة إلى مقام التكريم والتشريف، حيث قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني للإضافة التاريخية المشرفة، وتقديرا لإعلائكم رصيد وشأن الرياضة الجزائرية".

ووصلت بعثة المنتخب الجزائري مساء السبت إلى مطار هواري بومدين الدولي، وسط استقبال جماهيري تاريخي لم تشهده الجزائر من قبل، عقب خروج مئات آلاف الجزائريين لتحية منتخبهم على الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل