المحتوى الرئيسى

"جاريث بيل هرب".. 4 لقطات استثنائية لـ"منبوذ زيدان" مع ريال مدريد

07/22 19:42

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"إذا رحل عن الفريق سيكون الأفضل للجميع"، هكذا أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أن الجناح الويلزي جاريث بيل عليه الرحيل عن النادي الملكي بعد خروجه نهائيًا من حسابات الجهاز الفني.

واستبعد زيدان لاعبه جاريث بيل من المباراة الأولى لريال مدريد في فترة الإعداد للموسم الجديد بأمريكا، والتي خسرها الفريق أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتابعها النجم الويلزي من المدرجات.

وفي ظل رغبة اللاعب في البقاء بين صفوف ريال مدريد، لا تزال إدارة النادي عاجزة أمام إيجاد فرصة لدفع اللاعب خارج أسوار سانتياجو بيرنابيو، مع العلم أن الميركاتو الصيفي سيغلق أبوابه في الثامن من أغسطس.

ويبقى الراتب الكبير الذي يصل إلى 14 مليون و500 ألف يورو سنويا حائلا أمام انتقال صاحب الـ30 عامًا إلى أي ناد آخر، حيث لا يوجد عدد كبير من الأندية حول العالم تستطيع الوفاء بمثل هذا الراتب الضخم.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي "بكين جوان" يسعى لجعل جاريث بيل أعلى لاعب يحصل على أجر في تاريخ كرة القدم الصينية، وسط إمكانية تفضيله اللعب لأحد الأندية الأوروبية الكبرى مثل باريس سان جيرمان.

وكان بيل انتقل إلى الريال عام 2013 قادما من توتنهام الإنجليزي في صفقة كلفت خزائن الميرينجي 100 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي محطما رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو).

ونجح النجم الويلزي في تسجيل 102 هدفا خلال 231 مباراة مع ريال مدريد، بخلاف صناعة 65 آخرين، متوجًا بالعديد من الألقاب مع الميرينجي، مشاركًا في 30% من نجاحات النادي العريق في البطولات الأوروبية.

ويحمل "منبوذ زيدان" في أذهان مشجعي الميرينجي خلال الست مواسم التي قضاهم في نادي العاصمة العديد من اللحظات الفارقة والحاسمة في مشوار الفريق بالبطولات الكبرى، حيث ساهم في التتويج بعدة ألقاب كالتالي:

يبقى الهدف الشهير لجاريث بيل مع ريال مدريد إن لم يكن الأشهر خلال مسيرته هو الذي جاء في شباك برشلونة وسط تعليق التونسي رؤوف خليف الذي قال: "وينو جاريث بيل هرب، جاريث بيل هرب، شد شد".

جاء ذلك في نهائي كأس الملك عام 2014 بمهارة فردية من بيل، حيث انطلق النفاثة الويلزية بسرعته من منتصف الملعب متجاوزا المدافع ماركا بارترا، ليسجل الهدف الثاني للريال ويمنح فريقه اللقب بعد الفوز بنتيجة (2-1).

وفي نفس العام، عاد بيل ليمنح فريقه لقبًا ثانيًا بعدما سجل هدف التقدم لريال مدريد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في العاصمة البرتغالية لشبونة، في الليلة التي خضعت فيها العاشرة للريال.

لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل، ونجح بيل في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد من ضربة رأسية في شباك الحارس تيبو كورتوا، في اللقاء الذي انتهى بتتويج الريال بعد الفوز بنتيجة (4-1).

وبعد أربعة أعوام، واصل بيل وضع فريقه في المقدمة بالمباريات النهائية وبنفس النتيجة (2-1)، بعد زيارة شباك ليفربول الإنجليزي بمقصية رائعة قبل تأكيد التفوق من تسديدة بعيدة المدى لم يحسن الحارس كاريوس التعامل معها.

وتُوج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي بعد فوزه بنتيجة (3-1) بفضل ثنائية بيل رغم دخوله كبديل، في المباراة الأخيرة لزيدان مع ريال مدريد في الولاية الأولى، قبل عودته مجددا بنهاية الموسم الماضي.

عاد رجل المواعيد الكبرى ليساهم في تتويج ريال مدريد بلقب جديد، إذ قاد بيل فريقه الملكي إلى المباراة النهائية بعد إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك) أمام كاشيما أنتلرز الياباني، في البطولة التي توج خلالها بجائزة أفضل لاعب.

بيل فاز مع ريال مدريد بجميع ألقاب مونديال الأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونجح في تسجيل ستة أهداف في الست مباريات التي شارك بها، إذ غاب فقط عن المشاركة في نسخة 2016 بسبب الإصابة.

حدد السعر والراتب.. توتنهام يرغب في استعادة بيل

تقارير: باريس سان جيرمان مهتم بضم ثلاثي ريال مدريد

بالفيديو.. تحليل نجوم أفريقيا.. كأس الأمم لم تظلم أحد.. ورسائل إيجابية

بالفيديو.. رئيس سموحة: نفضل بيع حسام حسن للأهلي عن بيراميدز

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل