المحتوى الرئيسى

ارتفاع ثروة ناصف ساويرس في أقل من 4 أشهر بـ 25 مليار جنيه مصري

07/22 19:05

ارتفعت ثروة رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس إلى 7.9 مليار دولار مقارنة بمارس الماضي بثروة قيمتها 6.4 مليار دولار أي ما يعادل نحو 25 مليار جنيه مصري، وفقا لموقع "فوربس" الأمريكي.

وتزامن ارتفاع ثروة ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، مع صعود نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي استثمر فيه في شراكة مع المستثمر الأمريكي ويسلى إدنس، للمساهمة في زيادة رأس مال النادي، وامتلك نسبة 55% من أسهم النادي، خالص من أي مديونية.

وأيضا شراكة "أو سي آي إن في" مع "بترول أبوظبي الوطنية أدنوك" في يونيو الماضي، من أجل إنشاء أكبر منصة لتصدير الأسمدة النيتروجينية عالميا وكذلك أكبر منتج في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتفوق ناصف ساويرس بذلك على شقيقه نجيب ساويرس بفارق 5 مليارات دولار، حيث بلغت ثروة نجيب 2.9 مليار دولار.

فيما جاء في المرتبة الأولى في قائمة أغنى أثرياء العالم لعام 2019 جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون الأمريكية بثروة قدرها بـ131 مليار دولار، وبلغت ثروة جيف بيزوس في الوقت الحالي 161 مليار دولار مقارنة بمارس الماضي 131 مليار دولار.

ويذكر أن تصدَّر ناصف ساويرس قائمة أغنى المصريين في 2018، بثروة قيمتها 6.1 مليار دولار، بعدما أجرى مجموعة واسعة من الاستثمارات بما في ذلك شركات البتروكيماويات والبترول والبناء والتعدين والزراعة.

وأنشأ "ناصف" محطة لتوليد الطاقة تعمل بالفحم في مصر بالتعاون مع شركة أبوظبي الدولية للاستثمار البترولي، كما أسس وحدة الانشقاق التابعة لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" في مجال الأسمدة والكيماويات وشكلت أيضًا شركة أوراسكوم للإنشاء في الإمارات ومصر.

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

" سيداتي آنساتي سادت .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والهدف الأول للنادي الأهلي رضا شحاتة".. جملةٌ يتذكرها جمهور الأهلي والزمالك على حد سواء، افتتح بها المعل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل