المحتوى الرئيسى

بعد أزمة مرض فاروق الفيشاوي.. هكذا تم تغيير الأدوار في "الملك لير"

07/22 17:47

شهدت الحالة الصحية للفنان فاروق الفيشاوي تدهورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، إثر علاجه من مرض السرطان، الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى، وبالتالي لم يسافر مع فريق عمل مسرحية "الملك لير" للعرض في السعودية.

يؤدي الفيشاوي دور "جلوستر" في المسرحية، وتأثرت العروض بغيابه نظرًا لظروفه الصحية، فتم تغيير أدوار بعض الفنانين المشاركين بالمسرحية، لتعويض هذا الغياب.

قال مخرج المسرحية في تصريح خاص لـ FilFan.com، إن الفنان أحمد فؤاد سليم هو الذي قام بدور "جلوستر" في المسرحية، بدلا من الفيشاوي، بينما قام بدور "كنت" الذي كان يجسده سليم، الفنان أيمن الشيوي. الأمر الذي اضطر مخرج المسرحية تامر كرم لتأدية دور "دوق كورنويل" الذي كان يجسده "الشيوي". وهو الأمر الذي سيتكرر في العروض المقبلة لـ"الملك لير" في الفترة من 8 لـ 10 أغسطس المقبل، مؤكدًا أن أسرة المسرحية تشعر بالقلق على صحة الفنان الكبير، وتتمنى له الشفاء العاجل.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي كان قد فاجأ الجميع أثناء استلامه لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العام الماضي، بإعلانه إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه سينتصر عليه ويعود في العام المقبل إلى نفس المهرجان ويطمئن جمهوره عليه.

ويشارك الفخراني في بطولة مسرحية "الملك لير" كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد فؤاد سليم ونضال الشافعي وأحمد عزمي وريهام عبد الغفور ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي ويقوم تامر كرم بإخراج العمل في حين يقوم المنتج مجدي الهواري بالإشراف الفني عليه.

وكان يحيي الفخراني قد قدم رائعة شكسبير من قبل على المسرح القومي في عام 2001 وحققت وقتها نجاحا كبيرا.

قصة "الملك لير" تدور حول ملك بريطانيا الذي ينساق عقله تدريجيا إلى الجنون متأثرا بصدمته مما فعلتاه فيه إبنتيه، وكان الملك لير قد قرر أن يُقسم ملكه بين بناته الثلاثة الكبيرة جونريل والوسطى ريجان والصغرى كورديليا إستنادا إلى أي منهن يحبونه أكثر، وتتمادى الأختين الكبيرتين في إمتداح وتملق والدهما فيما تقوم إبنته الصغرى والمفضلة إليه كورديليا بالحديث بصدق فيثور غضب الملك ويقوم بحرمانها من كل شيء ولكن يعجب بصدقها ملك فرنسا الذي كان تقدم لخطبتها ويقرر الزواج منها بالرغم من حرمانها من مُلك وثروات أبيها ملك إنجلترا وتتشابك وتتوالى أحداث المسرحية.

خاص- نقل فاروق الفيشاوي للمستشفى بأمر الطبيب

تسجيل صوتي- هنا شيحة تكشف سبب انفصالها عن أحمد فلوكس

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل