المحتوى الرئيسى
تريندات

"ألسن الغردقة" تنتظر قرار وزاري لبدء الدراسة العام القادم

07/22 16:08

قال الدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية بالغردقة، إن كلية الألسن بالغردقة فرع جنوب الوادي، من المقرر أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم 2019/2020، مؤكدا أنهم في انتظار القرار الوزاري ببدء الدراسة بالمبنى الجديد الخاص بالكلية، والذي ما زال تحت الإنشاء.

وقال "عبد الستار" لـ"الوطن" أن اللجنة المشكلة المنوطة بذات الموضوع رفضت بدء الدراسة بكلية الألسن بمقر كلية التربية بالغردقة، وقررت تعليق الدراسة لحين الإنتهاء من المبنى المخصص لكلية التربية شمال الأحياء، وهناك مفاوضات جارية مع شركة المقاولات المنفذة للانتهاء من المباني قبل بداية الدراسة في شهر سبتمبر القادم.

وأوضح أنه في حالة افتتاح كلية الألسن بالغردقة بعد انتهاء التنسيق العام الحالي يحق للطلاب أن يتقدموا للتحويل من كلياتهم إلى كلية الألسن بالغردقة، بشرط أن يكون في نطاق المجموع المحدد.

وخصص اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أرض على  مساحة 500 فدان لإقامة فرع الجامعة شمال مدينة الغردقة، وتم اختيار الكليات الجديدة التي يتم البدء بها، بالإضافة إلى باقي الكليات، لتتناسب مع متطلبات المحافظة، لتساهم في خدمة القطاع السياحي والفندقي والتعديني والبترولي والقطاع البحري والسمكي والطاقة الجديدة والمتجددة، وهى أبرز المجالات التي تميز المحافظة عن غيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل