المحتوى الرئيسى
تريندات

تقنية الستروبينغ البديل الأمثل للكونتور في المكياج

07/22 15:11

تهب صيحات المكياج مع صيحات الموضة لتحتل موضة معينة مكان موضة أخرى، ومن هذه الصيحات تقنية الستوربينغ التي تعتبر البديل الأمثل للكونتور.

شاهدي أيضاً: تنت أو كونتور الشفاة: أتجاهات أساسية لمكياج الشفاة المناسبة للصيف

تقنية الستروبينغ من تقنيات مكياج الوجه الجديدة، والتي تعتمد على استخدام كريم الأساس من أجل إخفاء عيوب الوجه، وتسليط الإضاءة على بعض مناطق الوجه كالوجنتين والأنف والذقن، وبالتالي هي تنافس تقنية الكونتور في هذا المجال.

في تقنية الكونتور يتم اعتماد ثلاثة ألوان مختلفة من كيم الأساس، واحد مماثل للون البشرة يتم تطبيقه على الوجه كاملاً، والثاني أغمق من لون البشرة والثالث أفتح من لون البشرة، أما تقنية الستروبينع فتعتمد على استخدام كريم أساس بلون أفتح عن طريق تطبيقه على المناطق المطلوبة بدون الحاجة إلى استخدام العديد من ألوان كريم الأساس.

تعتمد تقنية الكونتور على استخدام أكثر من درجة كريم أساس واحدة بهدف إبراز ملامح وإخفاء أخرى، فهو يهدف إلى نحت الوجه عن طريق استخدام كريم أساس أغمق من لون البشرة بدرجتين واستخدام كريم أساس آخر أفتح من لون البشرة بدرجتين، إضافة إلى إعطاء الوجه بريق مميز عن طريق الإضاءة التي يتم دمجها مع المكياج.

شاهدي أيضاً: بخطوات بسيطة أحصلي على المكياج الزجاجي أو بشرة اليوجا

طريقة تطبيق الستروبينغ في المكياج

بعد أن تقومي بترطيب بشرتك، قومي بوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس على كامل وجهك، واتركيه حتى يجف تماماً. أعيدي وضع طبقة أخرى من كريم الأساس، ولكن هذه المرة وزعيه على المناطق التي تريدين إبرازها مثل الأنف والوجنتين والجبهة. ضعي طبقة رقيقة جداً من الكونسيلر فوق كريم الأساس، ومن ثم ابدئي بتوزيعه بخفة ونعومة. انثري القليل من بودرة الإضاءة على المناطق التي تريدين إبرازها. المزيد:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل