المحتوى الرئيسى
تريندات

في ذكرى ميلادها.. حكايات الغواية في فن هياتم

07/22 07:33

إسعاد يونس لطلاب الثانوية العامة: كل الدعوات والأمنيات بالنجاح

إسعاد يونس عن زوجها: "أول ما شوفته قولت ده هيبقى جوزي"

بالصور| هالة صدقي ناعية هياتم: "حلمت بيكي لابسة أسود وبتعاتبيني"

بالصور| نجوم الفن ينعون الراحلة هياتم

أنوثة طاغية، جذبت الأنظار إليها، منحتها لقب "ملكة الإغراء"، حصرها جمالها في أدوار الاغراء، قدمت للسينما العديد من الأفلام التي جسدت خلالها دور المرأة اللعوب، فلا ننسى دورها في فيلم"غريب في بيتي"، والذي قدمت من خلاله دور امرأة اشتهرت بعلاقاتها المتعددة بلاعبي كرة القدم، والدور الذي برعت فيه واتقنته خلال فيلم"عفوا أيها القانون"، حينما قدمت دور المرأة اللعوب وظهرت بشخصية الزوجة الخائنة، لتنشأ علاقة بينها وبين زوج صديقتها، هي الفنانة هياتم، التي تركت أعمالا خالدة ستظل محفورة في العقول.

وتحل، اليوم، 22 يوليو ذكرى ميلاد الفنانة هياتم، ويلقى هُن الضوء على ملامح وجوانب من حياتها:

لعبت هياتم شخصيات كثيرة كان يغلب عليها دور الإغراء والمرأة اللعوب، التي تسعى لجذب رجل متزوج إليها، وكذلك أدوار الزوجة الخائنة، ومنها:

من أبرز أدوار الإغراء للفنانة الراحلة، وهو دور امرأة اشتهرت بعلاقاتها بلاعبي كرة القدم، ونجحت هياتم في مهمتها أثناء الفيلم عن طريق استدراج "شحاتة أبو كف" نجم الزمالك الجديد.

لعبت هياتم دور الصديقة الخائنة، التي جذبت زوج صديقتها، والذي قام بدوره الفنان محمود عبدالعزيز، إلى أن تشاهدهما الزوجة أثناء خيانتها بغرفة نومها، فتطلق النار على كليهما، وتواجه المحاكمة بتهمة القتل العمد.

ويعد هذا الدور من أهم أدوارها، لأنه يناقش قضية حساسة، وهي تفريق القانون بين موقف الزوجة التي تقتل من أجل الخيانة وموقف الزوج، على الرغم من استناد القوانين المصرية إلى الشريعة، التي لم تفرق بين الحالتين.

جسدت الفنانة في هذا الفيلم دور المرأة اللعوب، التي تربطها علاقة، بابن رجل أعمال شهير ووالده في نفس الوقت، وتطور الأحداث وتنتهي بمقتل كليهما.

لم تُعلن هياتم في البداية إلا عن زيجتها من محمود الخواجة نجم نادي الزمالك السابق، خلال فترة الثمانينيات، إلا أن الزواج لم يستمر إلا فترة قليلة، ولم يُثمر عن إنجاب أطفال.

وعلى الجانب الآخر، أكدت الفنانة خلال لقاءها ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس، أنها تزوجت 3 مرات، ولم تُنجب على الإطلاق، وذلك لانشغالها بالفن.

إطلاق اسمها على شارع بالإسكندرية

اطلق اسمها في الثمانينيات، على أحد شوارع الإسكندرية القديمة، في حي شرق بجوار كوبري ستانلي، في إشارة إلى أنه الشارع الذي ولدت فيه الفنانة، وانطلق مشوارها الفني منه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل