المحتوى الرئيسى

مكتب التمثيل التجاري المصري في شنغهاي: تعاون مصري صيني لتصنيع الحافلات العاملة بالكهرباء

07/22 07:16

أعلن السكرتير الأول التجاري مطر الموافي رئيس مكتب التمثيل التجاري في شنغهاي أنه قام بتنظيم زيارة وفد من الهيئة العربية للتصنيع، وشركة مواصلات مصر وشركة المتحدة للاستثمارات، إلى مدينة شنغهاي الصينية خلال الاسبوع الجاري لعقد اجتماعات مع عدد من الشركات الصينية الكبرى في مجال صناعة وإنتاج الحافلات الكهربائية.

وأشار إلى أن مباحثات الوفد ركزت على إمكانيات التعاون المشترك لتصنيع الحافلات الكهربائية في مصر من خلال مصانع الهيئة العربية للتصنيع، ومن المنتظر أن تقوم الشركات الصينية بمنح مصر حافلة على سبيل التجربة قبل بدأ الانتاج، كما ناقش الطرفان المواصفات الفنية للمركبات المطلوبة وكذا خدمة الصيانة وخدمة ما بعد البيع.

يأتي ذلك في ظل سياسة الدولة الهادفة الى تعميق صناعة السيارات والحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة، من خلال التعاون المشترك مع الدول المتقدمة في هذا القطاع، وتعتبر الصين من الدول ذات التقنيات المتطورة والتكلفة المناسبة في هذا المجال.

وعلى صعيد آخر، عقد رئيس المكتب التجاري في شنغهاي اجتماع مع مجموعة شنغهاي الكتريك لمتابعة تطورات مشروعها الاستثماري في مصر لإنشاء محطة توليد الكهرباء بالفحم في منطقة الحمراوين بطاقة انتاجية 6 آلاف كيلو واط، وعرض على الشركة التوسع في استثماراتها في مصر وتحديدا في مجال تحلية المياه، وهو ما أبدت الشركة ترحيبا شديدا به.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل