المحتوى الرئيسى

النوم وعصير الكرز.. نصائح للتغلب على فرق مواقيت السفر

07/22 06:13

النوم وعصير الكرز.. نصائح للتغلب على فرق مواقيت السفر

يعاني بعض ركاب الطائرات من اختلاف التوقيت بين المدينة التي سافروا منها والتي سافروا إليها، ما يعرضهم لبعض المتاعب الصحية وخاصة الإرهاق نظرا لعدم تعودهم على فروق التوقيت.

وتستعرض "الوطن" نصائح من أجل التغلب على مشكلة فرق التوقيت والتي من أبرزها تغيير عادات النوم، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

يفضل تغيير روتين النوم اليومي بشكل تدريجي عن طريق الذهاب إلى السرير والاستيقاظ قبل أو بعد ساعة من الميعاد المعتاد، على نحو يتوافق مع مواعيد البلد التي سيتم السفر إليها.

يعتبر الكرز أحد أهم المصادر الطبيعية لهرمون الميلاتونين، الذي يساعد على تنظيم أنماط النوم، وتناول عصير الكرز مرتين في اليوم يرفع مستوى الميلاتونين في الجسم، ويساعد على زيادة وقت النوم لأكثر من 80 دقيقة في الليلة.

يساعد استنشاق الهواء النقي على الشعور بالراحة والاسترخاء والنعاس، إضافة إلى أنه يخفف من الشعور بالإرهاق والتعب.

يجب تجنب أخذ أي قيلولة حتى يحين وقت النوم في الليل، لكي تنتظم ساعة الجسم الطبيعية ويتم الاعتياد على التوقيت الجديد للنوم في البلد التي سيتم السفر إليها.

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

كرمت شرطة إماراة دبي سائق مصري في الإمارات نظرا لأمانته، إذ وجد حقيبة بها 100 ألف درهم وسلمها للشرطة، ورفض أن يستحلها لنفسه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل