المحتوى الرئيسى
تريندات

خالد الصاوي: هوجمت بسبب مواقفي من نظامي مبارك ومرسي

07/21 22:42

قال الفنان خالد الصاوي إنه هوجم بسبب مواقفه من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك ونظام الإخوان.

وأضاف خلال ندوة نظمها قصر السينما ضمن فعاليات "نجم وندوة"، المنعقدة اليوم، للحديث عن فيلم "الأصليين"، أنه يتعرض لانتقادات حادة بسبب مواقفه، "كدا كدا الناس مش هيعجبها العجب، عاملين كدا زي جحا وحماره ومراته أما الناس انتقدوهم عشان راكبين الحمار وكل حركة يعملها برضو ينتقدوه".

وأكد أنه على كل شخص أن يفعل ما هو مقتنع به وإن لم يعلم ماذا يفعل فعليه أن يستفتي قلبه، "ولو عملت الغلط يبقى أنت عارف إن دا غلط"، مشيرا إلى أن المبادئ دائما ما تتغير باستمرار تبعا لما يستجد وما يظهر للشخص.

واستطرد أن الفن هو قوة ناعمة لابد أن نهتم بها، مؤكدا على أن دور الفنانة أم كلثوم بعد نكسة 1967 كان قوية للغاية في بث الروح المعنوية في الشعب وليس فقط المشاركة في تسليح الجيش، "يديعوت أحرينوت خرجت قالت إن مصر مماتتش لسه بعد اللي عملته أم كلثوم وغنت في باريس"، مؤكدا على أن السنوات الست بين حربي 1967 وحرب 1973 أظهرت المعدن المصري الأصيل.

وعن ضياع الهوية المصرية، أشار إلى أن كل شخص يرى الهوية المصرية من وجهة نظره، فالبعض يراها فرعونية خالصة والبعض الآخر يراها قبطية والبعض الآخر يراها إسلامية فقط فكل شخص حسبما يرى.

وأوضح أن الشعب المصري أحيانا ما يفقد البوصلة لكننا سرعان ما نرجع للطريق السليم ونقف خلف بلدنا، مشيرا إلى أن الشخصية المصرية تضغط طوال الوقت بسبب عوامل كثيرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل