المحتوى الرئيسى
تريندات

توقف عن فعلها.. عادات خاطئة تسبب آلام الرقبة

07/21 22:42

يعاني الكثيرون من آلام الرقبة، وقد لا يكون سبب الإصابة مرض معين، بل ممارسة بعض العادات اليومية بشكل خاطئ، يسبب تلك الآلام.

ومع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، أصبح الإنسان مرتبط بشكل كبير بالهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، اللذين يؤثران بشكل كبير على وضعية الجسم، وقد يكونان السبب في التعرض للآلام، وفقًا لـ "سكاي نيوز عربية".

وينصح الأطباء بمحاولة إبقاء الرأس مستقيما قدر المستطاع، بمعنى ألا يميل الشخص برأسه لجهة واحدة لفترة طويلة، وشدد الاطباء على اتباع النصائح التالية عند استخدام كلًا من الكمبيوتر والهاتف وأثناء القراءة.

وينصح الأطباء عند استخدام الكمبيوتر في المكتب، برفع الكرسي بما يكفي لتلمس قدما الشخص الأرض دون الحاجة لثنيهما كثيرا، مع إبقاء الظهر مستقيما، وإسناده على ظهر الكرسي.

كما يمكن وضع وسادة صغيرة أسفل الظهر للشعور براحة أكبر، وفق ما ذكر موقع كلية هارفارد للطب.

أما في حال استخدام "لابتوب" أو جهاز لوحي، فمن الأفضل شراء لوحة مفاتيح مستقلة ووصلها بالجهاز لكي يصبح استخدامه لفترة طويلة أسهل.

ومن الضروري أيضا وضع الجهاز على مستوى مناسب أمام عيني المستخدم.

وبغض النظر عن جودة المكتب أو الكرسي الذي يستخدمه الشخص، فلا بد من الحصول على فترات راحة للوقوف والتحرك، والقيام بتمارين التمدد،كما يعد من الضروري أن يلتزم الشخص بطريقة جلوس معينة عند استخدام الكمبيوتر، أو القيام بأنشطة أخرى.

اقرأ أيضًا: بينها وضعية نومك.. إليك أسباب آلام العضلات وطرق الوقاية منها

إذا كنت ممن يمضون الكثير من الوقت على هواتفهم، فحاول تجنب أن تميل برأسك نحو جهة واحدة، خاصة إذا كانت تتحدث عبر الهاتف المتحرك وأنت في وضعية غير الجلوس.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل