المحتوى الرئيسى

بسبب خطر البيانات الشخصية.. Firefox يوفر حماية أفضل للمستخدمين

07/21 22:14

الحصول على البيانات الشخصية ومعلومات المستخدمين، أصبحت محل اهتمام شركات التكنولوجيا الكبرى في الفترة الأخيرة، وهو ما يثير قلق المستخدمين.

وفي هذا الإطار وخلال السنوات الأخيرة، طوّرت شركة "موزيلا" متصفح Firefox ليصبح أسهل استخداما، وأكثر أمانا من ناحية الحفاظ على بيانات المستخدمين.

وقال خبراء في "موزيلا"، إن النسخ الجديدة من Firefox توفر حماية أكبر لبيانات المستخدمين وأجهزتهم، وتحمي الحواسب من خطر استغلالها في التنقيب الإلكتروني للعمليات المشفرة  cryptominers، دون أن يعلم صاحب الحاسب بذلك، بحسب "روسيا اليوم".

ويوفر إصدار Firefox 68 حماية أكبر من المواقع التي تجمع البيانات عن المستخدمين دون موافقتهم، مثل المعلومات حول المواقع التى يصفحونها والأشياء التي يرغبون فى شرائها أو يبحثون عنها عبر الإنترنت، أو الموسيقى التي يستمعون إليها، وتبدأ بعدها بإزعاجهم فى إعلانات تتعلق بتلك المواضيع.

وأوضح الخبراء أن Firefox يعتمد على البصمة الإلكترونية للمستخدم لتامين الدخول إلى الإنترنت، معتمداً على رموز خاصة بالأجهزة والحواسب التي يستخدمها، وإعدادات شبكة الإنترنت اللاسلكية التي يستعملها.

وقدم الخبراء نصائح لمستخدمي Firefox لزيادة حماية بياناتهم، تعتمد على تحديث نسخة هذا المتصفح باستمرار، كون الشركة المطورة له تضيف ميزات أمان جديدة في كل نسخة، واللجوء إلى حذف البيانات المخزنة في المتصفح  من خلال إعداداته، لمنع قراصنة الإنترنت من الوصول إليها في حال اختراق الحاسب.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل