المحتوى الرئيسى
تريندات

"فنجان قهوة" يطرد سائحين من البندقية ويغرمهما ألف دولار

07/21 16:00

جسر ريالتو في البندقية بإيطاليا

تعرض سائحون ألمانيون لغرامة كبيرة بسبب تحضير فنجان للقهوة على موقد يعمل بالغاز تحت جسر ريالتو في البندقية بإيطاليا، ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث قررت السلطات بطردهما من المدينة.

وضبطت الشرطة السائحين المنحدران من برلين وأعمارهما في الثانية والثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر، وهما يجلسان في الصبيحة أسفل سلالم جسر ريالتو الشهير مع حقيبة ظهر لتحضير القهوة باستخدام موقد يعمل بالغاز، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وفرضت الشرطة على السائحين غرامة كبيرة بقيمة 950 يورو أي ما يعادل نحو 1067.18 دولار أمريكي ، بعد أن أبلغ أحد السكان الشرطة عن الرجلين وسرعان ما ذهبت إلى المكان واتخذ هذا الإجراء بحقهما نتيجة هذا التصرف الذي اعتبر غير لائق، وفقا لما جاء في بيان صدر عن البلدية.

وطلبت السلطات من السائحين مغادرة المدينة، حيث اتبعوا نظام اعتمده المجلس البلدي مؤخرا، وهو طبّق للمرة الأربعين منذ دخوله حيّز التنفيذ في مايو الماضي.

وأفاد لويجي برونييارو رئيس بلدية البندقية، في البيان: "يجب احترام البندقية وعلى بالأشخاص الذين يعتقدون أنهم يستطيعون المجيء وفعل ما يريدونه، أن يدركوا أن الشرطة المحلية ستضبطهم وتعاقبهم وترحّلهم".

وذكر لويجي: "أن من الآن، سوف نعمّم أيضا هويات الأشخاص المشمولين بتدابير الإقصاء هذه على السفارات والقنصليات في بلدانهم".

ويضم النظام الذي اعتمد في مايو قواعد مرتبطة بحسن السلوك والنظافة والأمن ولابد احترامها في المدينة، التي يأتي إليها السياح على قنواتها المائية ومعالمها الأكثر جذبا للزوار.

ويحظر النظام أنشطة عدة، كالاغتسال في النورافير والتنزه بصدر عار ويفرض غرامات عالية، وطرد المخالفين.

ويذكر أن تستقبل المدينة التي تعيش فيها 55 ألف نسمة في وسطها التاريخي كل عام نحو 30 مليون زائر.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل