المحتوى الرئيسى

مسؤول أمريكي: لدينا "أدلة واضحة جداً" تثبت إسقاط الطائرة الإيرانية

07/20 03:16

أعلن مسؤول أمريكي اليوم الجمعة، أن واشنطن لديها أدلة واضحة جداً حول إسقاط طائرة إيرانية مسيّرة وفق ما أعلن الرئيس دونالد ترامب، فيما تنفي إيران ذلك.

وقال المسؤول الذي لم يرغب بذكر اسمه "لدينا أدلة واضحة جداً"، وأشار إلى احتمال وجود تسجيل مصوّر، وأضاف "اقتربت طائرتهم المسيّرة كثيراً من سفينتنا، وفي حال اقتراب طائرات مسيّرة كثيراً، يتم إسقاطها".

ولم تؤكد وزارة الدفاع الأمريكية اليوم وجود مشاهد فيديو تثبت إسقاط الطائرة، وكان ترامب أعلن أمس الخميس أنّ سفينة الإنزال الأمريكية "يو إس إس بوكسر" أسقطت طائرة مسيّرة إيرانية فوق مضيق هرمز إثر اقترابها منها.

وقال الحرس الثوري في بيان اليوم "سننشر قريباً الصور التي التقطتها (طائراتنا) المسيّرة من سفينة يو إس إس بوكسر، حتى يطّلع الرأي العام العالمي على كذب وزيف تلك المزاعم"، وفق ما نقلت وكالة تنسيم الإيرانية.

وكما نقلت عن كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي نفيه "المزاعم الواهية" للرئيس الأمريكي، كما نفى نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن تكون إيران فقدت طائرة مسيّرة مؤخراً، مرجحاً أن تكون الولايات المتحدة قد دمرت واحدة من طائراتها المسيّرة "بالخطأ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل