المحتوى الرئيسى

4 أغسطس.. "تجارة عين شمس" تفتح باب القبول لبرامج الساعات المعتمدة إنجليزي

07/18 14:07

تفتح كلية التجارة بجامعة عين شمس، باب التقدم لبرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، أمام الطلاب الناجحين في الثانوية العامة للعام الجامعي 2019، وذلك خلال الفترة من 4 وحتى 22 أغسطس المقبل.

وسوف يقوم فريق عمل البرنامج باستقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم يومياً للإجابة على كافة الاستفسارات حول البرنامج، وذلك بمقر البرنامج بكلية التجارة، جامعة عين شمس، الدور الأول مبنى ج، طوال أيام الأسبوع فيما عدا الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية.

وصرح بذلك أ. د. خالد قدرى عميد كلية التجارة. 

وحول شروط الالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، أشار إلى أنه ينبغى أن يكون الطالب مرشح لكلية التجارة انتظام عين شمس، وأن يكون حاصلا على ٨٠٪؜ على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية وهو ما يعني حصوله على ٤٠  درجة على الأقل من ٥٠، حيث تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين وفقاً للمجموع الاعتباري (مجموع الطالب في الثانوية العامة + درجة اللغة الإنجليزية).

ولفت إلى أنه لا يوجد تجارة كريديت مباشرة ضمن كليات مكتب التنسيق ولكن علي الطالب اختيار كلية تجارة انتظام عين شمس وبعد ذلك يقدم لشعبة كريديت إنجليز من خلال التنسيق الداخلي داخل الكلية بمقر البرنامج (الدور الأول مبني ج).

أما عن الحد الأدنى للمجموع الاعتباري، الذي سيتم على أساسه قبول الطلاب بالبرنامج، فيؤكد أن الحد الأدني للمجموع الاعتباري لكل شعبة من الشعب الثلاث (أدبي-علوم-رياضة)يتم تحديده فقط بمجرد غلق باب التقديم بالبرنامج وفقاً لإعداد ودرجات الطلاب المتقدمين بالبرنامج، ولا يمكن التنبؤ به قبل ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل