المحتوى الرئيسى
تريندات

بتقنية الواقع الافتراضي.. عرض مقتنيات الملكة فيكتوريا في قصر بكنجهام

07/18 13:16

باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، يعرض قصر بكنجهام الملكي البريطاني، مقتنيات للملكة فيكتوريا جدة الملكة إليزابيث الثانية حاكمة بريطانيا، السبت المقبل، على أن يستمر المعرض حتى شهر سبتمبر.

وقالت الدكتورة أماندا فورمان إحدى القائمين على المعرض، إن المعرض سيكون بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج في هوليوود، وسيجرى استخدام أحدث التكنولوجيا المتاحة وتقنية الواقع الافتراضي؛ لتقديم شكل جديد من أشكال المحاكاة، وبث روح الحياة في قصر بكنجهام على النحو الذي كان عليه في القرن الـ19، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وسيعرض نموذج تخيلي للقصر وتصميماته الداخلية بألوانها الحية قبل أن يجدده الأمير إدوارد السابع، ابن الملكة فيكتوريا الأكبر، ليطغي عليه اللونان الأبيض والذهبي، وسيرى الزائرون صندوق يحوي الأسنان اللبنية لأطفال الملكة فيكتوريا وقوالب من الرخام الأبيض تجسد أيديهم وأقدامهم.

وأعاد القائمون على المعرض تصورًا لرقصة "فالس" قدمت بالقصر عند انتهاء حرب القرم، ومن المنتظر أن يقام المعرض في الذكرى الـ200 لمولد الملكة فيكتوريا، ويقدم أيضا تصورا لعرشها وثيابها في المناسبات الرسمية ويعرض لوحات بالألوان المائية.

كانت الملكة فيكتوريا اعتلت العرش، وهي في الثامنة عشرة من العمر، وحكمت المملكة المتحدة منذ عام 1837 حتى وفاتها عام 1901، وكانت أطول الملوك جلوسا على العرش حتى تقدمت عليها الملكة إليزابيث صاحبة الـ93 عاما في سنة 2015.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

يرتبط خسوف القمر الفلكي بظواهر غريبة وجدتها دراسات مختلفة كما يرتبط بفوائد علمية مثل ضبط التقويم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل