المحتوى الرئيسى

بطل"كيك بوكسينج" يبحث عن دعم لرعاية موهبته

07/18 06:43

تحدى الظروف المادية الصعبة، وحلم أن يكون بطلاً رياضياً، تدرب على أيدى مجموعة من محترفى لعبة «كيك بوكسينج»، وخاض مباريات صعبة مع أطفال على مستوى العالم، تفوق فيها وفاز بالمركز الأول، ولُقب بـ«Lano» بعد احترافه، كما كُرِّم من بعض أعضاء مجلس النواب والمحافظين.

يدرس عبدالسبوح صيام، 14 عاماً، بالصف الثانى الإعدادى فى بلطيم، ولديه موهبة بارزة فى رياضتى «الكيك بوكسنج والجمباز»، كما يتمتع بذكاء كبير، مكنه من تحدى ظروفه الصعبة، وعلى رأسها إعاقة والده، والذى كان أيضاً بطلاً فى «تنس الطاولة»، وزرع حب الرياضة والانتماء للبلد فى ابنه.

«بدأت ممارسة رياضة الكيك بوكسينج والجمباز عام 2014، وتطورت فيها تدريجياً إلى أن وصلت لعالم الاحترافية، بالفوز ببطولة العالم بعد تصفيات ثلاث مباريات، حصلت فى كل منها على المركز الأول، وخضت مشواراً طويلاً من التدريبات، وكان والدى لا يتأخر عن دعمى، رغم ظروفنا المادية الصعبة، وخضت كذلك العديد من المسابقات الأخرى، وفى كل مرة كان الفوز حليفى»، بحسب «عبدالسبوح».

يُرجع البطل الصغير الفضل لوالده فى مشواره الرياضى: «والدى صاحب الفضل فى كل ما وصلت إليه، ومن بعده كابتن عبدالله الحشة، الذى ساعدنى على مواصلة التدريب والاهتمام»، الأمر الذى علق عليه والده: «كنت أرعى نجلى رغم ظروفى المادية الصعبة، فأنا من ذوى الإعاقة وكنت بطلاً على مستوى الجمهورية فى تنس الطاولة، والثانى أفريقياً، كنت أذهب به إلى معسكرات فى المحافظات المختلفة، ولكنى لم أعد قادراً على الإنفاق عليه، وتمنيت الحصول على وظيفة للإنفاق عليه، والاتحاد المصرى لتنس الطاولة لم يقف بجوارى.

ورغم أن ابنى يلعب فى المنتخب الوطنى، فإنه لا يتلقى أى دعم».

تبدلت أحوال «عبدالسبوح»، حين لاقى إهمالاً فى محافظته كفر الشيخ، رغم موهبته البارزة، وفى ظل ظروفه المادية الصعبة، التى تمنعه من الإنفاق على موهبته: «أجلس فى البيت أبكى طوال الوقت، لعدم استطاعة والدى الإنفاق علىّ، وأتمنى أن أُمثِّل مصر وأن ألقى دعماً، وأكمِّل حلمى».

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

يرتبط خسوف القمر الفلكي بظواهر غريبة وجدتها دراسات مختلفة كما يرتبط بفوائد علمية مثل ضبط التقويم.

يحرص الكثيرون على اغتنام فرص حدوث الظواهر الفكلية وخاصة ظاهرتى الكسوف والخسوف لتتأدية صلاتهما امتثلاً بالرسول صلى الله عليه وسلمن وتوضح "الوطن" كيفية صلاتها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل