المحتوى الرئيسى

لأول مرة في تاريخ أمم أفريقيا.. هل يتخطى السنغال عقدة الجزائر؟

07/18 13:22

يسعى منتخب السنغال بقيادة مدربه آليو سيسيه، لحصد لقب أمم أفريقيا 2019 لأول مرة في تاريخ أسود التيرانجا عندما يلتقي بالجزائر، في التاسعة مساء غد الجمعة، في نهائي المسابقة القارية.

وصعد المنتخب السنغالي إلى النهائي عقب فوزه على تونس بهدف دون رد، فيما تغلب الجزائر على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، ويأمل المنتخب السنغالي الذي يعول على نجمه ساديو ماني المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، في أن يحصد اللقب لأول مرة في تاريخه ويتفوق على جيل 2002، والذي قاد السنغال لنهائي كأس الأمم، إلا أن المنتخب الكاميروني أطاح بأحلام أسود التيرانجا ليخسر المنتخب اللقب وقتها في المباراة النهائية.

ويسعى رفاق ماني، في التفوق على الجيل الذهبي للسنغال الذي استطاع الوصول للنهائي وفشل في حصد اللقب، خاصة أن الأسود يقدمون مباريات قوية منذ انطلاق البطولة.

وهناك عقدة تطارد أسود التيرانجا وتهدد حلمهم، إذ لم يستطع المنتخب السنغالي الفوز على الجزائر في ثلاث مواجهات بين الفريقين بكأس أمم أفريقيا، الأولى كانت عام 1990، ونجح المنتخب الجزائري في الفوز بهدفين مقابل هدف.

وجاءت المواجهة الثانية عام 2017 وتعادل الفريقان بهدفين لكلا منهما في دور المجموعات من كأس الأمم، فيما كانت المواجهة الأخيرة بتلك النسخة، إذ فاز المنتخب الجزائري على السنغال بهدف دون رد بدور المجموعات.

ويبقى التساؤل الذي يطرح نفسه هل يكسر المنتخب السنغالي العقدة التي تطارده أمام الجزائر، أم يبقى الوضع كما هو عليه ويحصد المحاربون اللقب من أرض الأهرامات؟.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل