المحتوى الرئيسى
تريندات

مدبولى : 104 مليار جنيه فائض لأول مرة  بإيرادات الموازنة خلال 2018-2019 - اموال الغد

07/17 20:19

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن حصاد أول عام مالي من عمر الحكومة ومستهدفاته، حيث تم تحقيق كافة المستهدفة المالية التى وضعتها الحكومة بخطة الموازنة العامة والإنفاق الإيرادات بنسبة 100%.

أشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الحكومة وبحضور وزير المالية د. محمد معيط ، إلى أن العام المالي  الماضي شهد تحقيق فائض أولي بنسبة 2%، حيث تم توفير 104 مليار جنية كفائض بالإيرادات عن المصروفات  وهو ما بعد إنجاز يتحقق لأول مرة، كما أنه بعد مؤشر لنجاح الخطة المصرية التي قدمتها للبرلمان.

 تابع أن العجز الكلي بالموازنة بلغ 8.4% من إجمالي الناتج المحلي وتم تحقيق 8.2% أي أفضل مما وضع بالخطة المعروضة على البرلمان، لافتاً إلى أن الدين العام تم تخفيضه لتسجل نسبته حالياً 90.5%.

 أضاف مدبولي أن معدلات نمو الإقتصاد المصري حققت أعلى نسبة لها لتسجل 5.6% ، فيما بلغت خلال الربع الأخير 5.7% ، لتكون بذلك مصر ضمن أفضل الدول في تحقيق معدلات النمو على مستوى العالم، منوهاً أن معدل التضخم والبطالة  شهدا خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي تراجعاً كبيراً بلغ 8.1% ، بما يعني قيام الحكومة بخلق المزيد من  فرص العمل الجديدة داخل السوق المصرية بما يفوق ما تم إتاحته خلال الأعوام الماضية.

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل