المحتوى الرئيسى

إقامة المباريات المتبقية في الدورى بتعديلات الفيفا الجديدة

07/17 08:23

قرر لجنة الحكام باتحاد الكرة تطبيق التعديلات الجديدة للفيفا فى المباريات المتبقية للدورى المقرر إقامتها بعد نهاية بطولة إفريقيا.

وكشف مصدر مطلع داخل لجنة الحكام أن الفيفا ألزم جميع الاتحادات بتطبيق التعديلات الجديدة بداية من شهر يونيو الماضى وإلا ستكون المباريات مخالفة للوائح ولن يُعترف بها وهو ما يعنى فى حال عدم تطبيق التعديلات الجديدة فى المباريات المتبقية بالدورى وتقدم أي فريق بشكوى للفيفا فسيتم إلغاء نتيجة المباراة ولذلك لا بديل عن تطبيق التعديلات الجديدة التى تم تطبيقها فى بطولة إفريقيا المقامة حاليا فى مصر.

وكان الفيفا قد قرر إجراء 9 تعديلات على اللعبة فى  اجتماعه الأخير الذى أقيم  قبل 3 أشهر بفرنسا.

وتختتم بطولة كأس أمم إفريقيا يوم الجمعة، حيث يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغالى في تمام التاسعة من مساء الجمعة على ملعب استاد القاهرة في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

و قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لإدارة نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بين السنغال والجزائر.

وسيعاون جوميز كل من مواطنه زاكيلي سيويلا وسورو فاستوني من ليزوتو، بينما سيكون جون جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية حكما رابعا.

وكان منتخب السنغال قد فاز على تونس في نصف النهائي بهدف نظيف، بينما تفوق منتخب الجزائر على نظيره النيجيري 2-1 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل