المحتوى الرئيسى

صحيفة تركية: القاعدة الشعبية لحزب أردوغان تراجعت من 38% إلى 27%

07/17 05:55

قال المدير العام لشركة "كوندا" لاستطلاعات الرأي والدراسات، بكر أجيردير، إن قاعدة ناخبي حزب العدالة والتنمية في تركيا تراجعت في الفترة الأخيرة من 38% إلى 27%.

وجاءت تصريحات بكر أجيردير، تعليقا على إعلان وزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والكشف عن خطواته لتأسيس حزبه الجديد منشقا عن حزبه القديم "العدالة والتنمية".

وأوضح أجيردير أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرًا في القوى على الساحة السياسية بعد إعلان تأسيس حزب باباجان الجديد بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه قد يحصل على نحو 2% من ناخبي حزب العدالة والتنمية، حسب صحيفة "زمان" التركية.

ولفت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تغيرات طفيفة في الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب، إلا أنها لها أصداء كبيرة على الساحة السياسية، على حد تعبيره.

كما أكد أجيردير في تعليقه على آخر التطورات على الساحة السياسية، أن مؤشر حزب العدالة والتنمية يتجه نحو الهبوط والتراجع، مشددا على أن عودة الحزب مرة أخرى إلى رونقه ولمعانه على الساحة السياسية صعب للغاية.

وأشار إلى أن نسبة الناخبين غير المستقرين على رأي تجاه الأحزاب السياسية ارتفعت إلى 40%، موضحا أن حزب العدالة والتنمية نفسه السبب الواقف وراء ذلك، كما أوضح أن حزب العدالة والتنمية أصيب بحالة من الشلل بعد خسارة انتخابات البلديات الأخيرة وخاصة في إسطنبول.

كذلك أكد أن حزب باباجان الجديد سيتمكن من تحقيق نجاح كبير إذا طور خطابا جديدا بعيدا عن خطابات التوجهات الأربعة المسيطرة على الساحة التركية في الفترة الأخيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل