المحتوى الرئيسى

متى يصبح تساقط شعر النساء خطيرًا؟.. هاني الناظر يجيب

07/16 21:23

يعتبر تساقط الشعر من المشكلات التي تؤرق الفتيات، الأمر الذي يفقدهن الثقة بأنفسهن، فيلجأن إلى استخدام الكريمات والزيوت الطبيعية التي تحفزه على النمو مرة أخرى.

يقول الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث السابق، إن تساقط الشعر قد يكون حالة مرضية، في حال إذا وجدت المرأة على الوسادة بعد الاستيقاظ من نومها أكثر من 120 شعرة متساقطة، مضيفًا أن العلاج الأمثل في هذه الحالة، هو تناول كبسولة من عقار Royal Vit G بعد تناول وجبة الإفطار يوميًا لمدة شهرين أو 3 أشهر، فضلًا عن القيام بحمام زيت، باستخدام خليط من زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، وزيت الجزر، وزيت السمسم، بمعدل مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: تساقط الشعر قد ينذرِك بأمراضٍ خطيرة.. تعرفي عليها

ويشير الناظر إلى أن هناك مجموعة الشامبوهات التي يمكن استخدامها عند تساقط الشعر، أبرزها:

وينصح استشاري الأمراض الجلدية، بضرورة دهن الشعر بأحد الشامبوهات السابقة، وتركه لمدة 10 دقايق، ثم القيام بشطفه بالمياه، محذرًا من استخدام كريمات فرد الشعر التي تحتوي على كراتين أو بروتين أو كولاجين، نظرًا لخطورتها على صحة الشعر، حتى وإن كانت لا تحتوي على الفورمالين.

ويشير الناظر إلى إمكانية استخدام السشوار لفرد الشعر بدلًا من الكريمات، ولكن بمعدلات قليلة، لأن درجة الحرارة العالية قد تهدده بالتقصف والتلف، مؤكدًا أن الأطباء لم يتكشفوا بعد علاج فعّال للصلع الوراثي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل