المحتوى الرئيسى

البرلمان البريطاني يتهم الحكومة بالتقاعس في مواجهة خطر يهدد حياة الشعب

07/16 12:05

كشفت صحيفة (تلجراف) البريطانية عن تحذيرات أطلقها نواب في البرلمان البريطاني بشأن ما يواجهه البريطانيون من "خليط من المواد الكيماوية" وتعرضهم له منذ ولادتهم أثناء الرضاعة، مع عواقب تعرض حياتهم للخطر.

وقالت الصحيفة -في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- إن النواب اتهموا الوزراء بأنهم "تقاعسوا ولم يحركوا ساكنًا" في الوقت الذي تقتحم هذه المواد الكيماوية "غير الضرورية والسامة" منازل البريطانيين.

وأثارت لجنة المراجعة البيئية في مجلس العموم البريطاني مخاوف خاصة حيال المواد الكيماوية المقاومة لللهب والمستخدمة في المفروشات المنزلية، حيث تتواجد بين الأمهات المرضعات البريطانيات أعلى نسب تركيز هذه المواد في حليب ثديهن.

وحذرت اللجنة من أنه منذ تطبيق قواعد السلامة من الحرائق لعام 1988 والتي تقضي بضرورة توافق خصائص الأثاث والمفروشات مع متطلبات السلامة من الحرائق، تم تصنيف بعض مثبطات اللهب الأكثر استخدامًا في صناعة الأثاث على أنها "مصدر قلق شديد".

وشكك تقرير اللجنة في جدوى مثل هذه المواد، بذريعة أن بعضًا منها يمكن أن ينتج دخانًا سامًا عند تعرضه للحريق.

ونقلت تلجراف عن ماري كريج رئيسة لجنة التدقيق البيئي، قولها إن "معظم الناس يفترضون أنهم ليسوا معرضين لخطر المواد الكيماوية السامة، ولكن الواقع مخالف لذلك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل