المحتوى الرئيسى

تسليم مسودة الوثيقة الدستورية للمجلس الانتقالي السوداني لدراستها

07/16 09:53

أعلن المجلس الانتقالي السوداني، أن اللجنة القانونية قدمت مسودة الوثيقة الدستورية  للمجلس وقوى الحرية والتغيير لدراستها، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل. 

والتقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، المبعوث الأمريكي إلى السودان، لبحث تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية، موضحا أن المبعوث الأمريكي كشف عن نيته التحدث مع جميع الأطراف السودانيين.

ووعد الاتحاد الأوروبي بتخفيف ديون السودان بعد تشكيل الحكومة المدنية.

وطالبت قوى الحرية والتغيير، أول أمس، بتأجيل الاجتماع مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان لليوم.

وأعلن الوسيط الأفريقي إلى السودان، محمد الحسن لبات، السبت، تأجيل الاجتماع بين قوى التغيير والمجلس الانتقالي، للتوقيع على الإعلان الدستوري، أمس. 

وأضاف لبات، أن تأجيل اجتماع "التغيير" و"الانتقالي" بطلب منهما، للتشاور ومزيد من التحضير.

وأكد لبات، الأربعاء الماضي، انتهاء اللجنة السامية للقانونيين من صياغة الاتفاقية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، داعيا الأطراف لاستلام الوثيقة.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي، الفريق شمس الكباشي، في تصريحات صحفية، إن إجراءات الوثيقة من حيث الصياغة النهائية اكتملت، مضيفا أنها ستكون جاهزة للتوقيع عليها في احتفال ضخم خلال الأيام المقبلة.

واعتبرت قوى الحرية والتغيير، أن الاتفاق يشكل مرحلة فاصلة نحو الانتقال إلى الديمقراطية، مؤكدة مجددا أنها ستعمل مع الجميع لضمان تنفيذ الاتفاق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل