المحتوى الرئيسى

تضليل تام.. هكذا علقت الصين على ربط ترامب بين نموها الاقتصادي والتوصل لاتفاق تجاري

07/16 12:27

رفضت الصين، اليوم /الثلاثاء/، تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الجاري بأبطأ وتيرة خلال 27 عاما يمثل عامل ضغط على بكين لإتمام اتفاق تجاري مع واشنطن.. معتبرة أن ما ذهب إليه "تضليل تام".

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية جينغ شوانغ - في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة - "إنه في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وحالة عدم اليقين، فإن نسبة النمو التي سجلها الاقتصاد الصيني "ليست سيئة" وتتماشى مع التوقعات، لافتًا إلى أن اقتصاد الصين هو ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، وأن النمو المستقر في الصين كان جيدا للعالم وللاقتصاد الأمريكي أيضا".

وأضاف أنه بالنسبة لما أثير من أن بُطء نمو الاقتصاد الصيني يجعلها تأمل في التوصل لاتفاق مع الجانب الأمريكي على وجه السرعة، فهذا "تضليل تام".. مؤكدا أن الصين والولايات المتحدة ترغبان في التوصل إلى اتفاق تجاري، وليست الصين وحدها، مشيرا إلى أن الكثيرين في الولايات المتحدة يعارضون بشدة الرسوم الجمركية والحرب التجارية.

ودعا الجانب الأمريكي إلى العمل بجد مع الصين، ولقاء بعضهما البعض في منتصف الطريق، والسعي على أساس الاحترام المتبادل للتوصل إلى اتفاق مفيد ومربح للجانبين، وهو ما يتفق مع مصالح البلدين ويتوقعه المجتمع الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل