المحتوى الرئيسى
رياضة

بايدن يتعهد عقد قمة دولية حول الديموقراطية في حال انتُخب رئيساً

07/12 11:47

وعد جو بايد المرشح الديموقراطي الأوفر حظاً حالياً في السباق إلى البيت الأبيض، أمس الخميس، بتنظيم قمة دولية حول القيم الديموقراطية التي قوّضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحسب قوله، في حال انتُخب رئيساً للولايات المتحدة في 2020.

وقدّم النائب السابق للرئيس باراك أوباما في نيويورك الخطوط العريضة للسياسة الخارجية التي سينتهجها كرئيس. وقال إنها ستكون "مبنيّة على أهداف واضحة واستراتيجيات سليمة، وليس على نوبات غضب على تويتر".

وأضاف أن "العالم يرى ترامب كما هو: غير صادق ومضلل ومتهوّر. وفي بعض الأحيان، فاسد وغير كفوء إلى حدّ كبير وغير قادر برأيي على تولي قيادة عالمية وكذلك قيادة بلادنا".

وستُعقد القمة في السنة الأولى من رئاسة بايدن، وستعيد التأكيد على الالتزامات في ما يخصّ القيم الديموقراطية وستُشرك المجتمع المدني على حد قوله.

وتابع بايدن أن "القادة الذين سيشاركون فيها يجب أن يكونوا مستعدين للتعاون ولاتخاذ تعهدات ملموسة لمواجهة الفساد والمضي قدماً في مجال حقوق الإنسان في بلدانهم".

وقال "يجب أن نكون صادقين تجاه أصدقائنا الذين لا يقومون بما يكفي وتحضير جدول أعمال مشترك لمحاربة التهديدات الكبيرة ضد قيمنا المشتركة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل