المحتوى الرئيسى
تريندات

وصفة سحرية علمية.. تناول هذه المأكولات وعش عمرا طويلا

07/12 07:30

يجهد الكثيرون أنفسهم في المداومة على تناول الطعام الصحي وحرمان أنفسهم من المأكولات الدسمة، وممارسة الرياضة والذهاب يوميًا لصالات الألعاب الرياضية، أو الركض في المساحات الخضراء التي تتوفر للبعض بغية الحفاظ على صحة الجسد وعيش عمر أطول عملًا بالأسباب، وإلا فكل الأعمار مقدرة عند الله قبلًا، هذا علاوة على الإمتناع عما يضر الجسد كالتدخين والتواجد في الأماكن التي ترتفع فيها معدلات التلوث كالمصانع وغيرها.

إلا إن دراستين جديديتن من جامعة هارفارد الأمريكية -التي تعد ضمن أعرق الجامعات في العالم -، خرجت على الناس بأمر جديد، لاشك سيسهل على الناس الكثير من المجهود، وسيساهم في تحسين صحتهم وعيش عمر متوقع أطول، وفق ماذكرت صحيفة ذا صن البريطانية.

قالت الصحيفة، إنه قد يكون طول العمر المتوقع بسبب إتباع كثير من النصائح الصحية، لكن بالإضافة إلى ذلك، تقول دراستان من جامعة هارفارد، إن الوصفة السحرية، تكون بتناول كمية معينة يومية من المكسرات، التي يمكن أن يساعد في إطالة العمر.

قال البروفيسور فرانك هو، أستاذ التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد : "وجدنا أن الأفراد الذين يتناولون المكسرات كل يوم، يعيشون حياة أطول وأكثر صحة من غيرهم".

وأضاف البروفيسور، إن هؤلاء الذين يتناولون الجوز يوميا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل