المحتوى الرئيسى

"الآلات تكسب".. دراسة تحذر من سيطرة الروبوتات على وظائف البشر

06/27 08:59

"الآلات تكسب".. دراسة تحذر من سيطرة الروبوتات على وظائف البشر

تتجه أنظار العالم حاليا إلى الروبوتات والتي تعد هي المستقبل، نظرا لإمكانها القيام بالعديد من المهام في وقت واحد بسرعة وكفاءة، الأمر الذي أثار مخاوف من استحواذها على الوظائف البشرية.

وأوضحت شركة "أوكسفورد" البريطانية والمتخصصة في الأبحاث والاستشارات الاقتصادية في دراسة حديثة، أن الروبوتات ستقضي على حوالي 20 مليون وظيفة تصنيعية في أنحاء العالم بحلول عام 2030، وفقا لـ"العربية".

 وحذرت الدراسة من استيلاء الروبوتات على ملايين الوظائف التصنيعية، واكتسابها مهارات خدماتية جديدة، ما يؤثر على مستقبل المهن للبشر.

وأوضح الباحثون أن الربوتات أحدثث فجوة في المهارات أدت إلى إزاحة العمال.

ويقدر الخبراء بأن الاقتصاد العالمي يمكن أن يولد ما يصل إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2030 من خلال زيادة الإنتاجية، وأن الوظائف الأكثر تضرراً هي "المتكررة" وكذلك الوظائف في المراكز اللوجستية.

والوظائف التي تتطلب التعاطف أو الإبداع أو الذكاء الاجتماعي سيبقى البشر مسيطرون عليها لعقود، والروبوتات سيكون لها دور متزايد في قطاعات تشمل التجزئة والرعاية الصحية والضيافة والنقل بالإضافة إلى البناء والزراعة.

طالب جمهور فريق ليفربول الإنجليزي، وصيف البريمييرليج، والمتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرًا، بالتعاقد مع محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب مصر وفريق قاسم باشا

يبدو أن فتى حاول أن يسحب شيئا ما من داخل "مفرمة"، لكنه لم ينتبه إلى خطورة الآلة المشغلة، ليلقى المراهق الفلبيني نهاية "مروعة"، بعدما علقت يده في آلة فرم اللحمة

وسيعرض التحديث الجديد اسم المستلم وصورة ملفه الشخصي، ما يؤدي لتجنب إحراج إرسال الصور للأشخاص الخطأ

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل