المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة المنصورة الجديدة

06/26 17:51

انتقل الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتفقد المشروعات المختلفة، بمدينة المنصورة الجديدة، يرافقه قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس محمد رجب، المشرف على جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة.

وبدأ الجزار، زيارته بالتجول في مشروعي "سكن مصر" للإسكان المتوسط، و"JANNA" للإسكان الفاخر، حيث أوضح رئيس الجهاز أنه جارٍ تنفيذ 4704 وحدات "196 عمارة" بـ"سكن مصر"، وبلغت نسبة الإنجاز 82 %، وجارٍ تنفيذ 11232 وحدة (468 عمارة) بـ"JANNA"، وبلغت نسبة الإنجاز 55 %.

كما تفقد أيضا منطقة الفيلات، وتجول بإحدى الفيلات التي يتم تشطيبها، حيث إنه جارٍ تنفيذ 1149 فيلا (منفصلة – متصلة – شبة متصلة)، تضم 2103 وحدات، وبلغت نسبة التنفيذ ببعض المواقع نحو 40%.

وتفقد الوزير منطقة الكورنيش المطل على البحر المتوسط، حيث جرى الانتهاء من الكورنيش الشرقى بطول 800 م، بينما وصلت نسبة تنفيذ الكورنيش الغربى بطول 1400 م، إلى 55%.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروعات المختلفة، مؤكدا الالتزام بأعلى جودة فى أعمال التشطيبات.

وأثناء تفقده للمشروعات بالمدينة، أصر العاملون على التقاط صورة تذكارية جماعية مع الوزير، والذي حثهم على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة، في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن.

وأشار المهندس محمد رجب المشرف على جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، إلى أنه جرى عمل الجسات واعتماد الخوازيق لتنفيذ برجين، وجارٍ تنفيذ 1392 وحدة (58 عمارة) ذات طابع ساحلى، وبلغت نسبة التنفيذ ببعض المواقع إلى 24 %، وجارٍ تنفيذ مدرستين للتعليم الأساسي، و8 أسواق تجارية، ومركز طبي، وجارٍ الإعداد للبدء في تنفيذ بعض الكليات بجامعة المنصورة، والتي تبلغ مساحتها 67 فدانا جنوب المرحلة الثانية، وعلى بعد 240 مترا من المرحلة الأولي، وتضم الجامعة كليات: "القانون الدولي، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والهندسة، والعلوم الطبية، والصيدلة، والأسنان – مكتبة مركزية – مستشفى جامعى – مبنى إدارة – صالة رياضية – معارض"، وجارٍ تنفيذ أعمال المرافق بالمرحلة الأولى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل