المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: نستهدف زيادة التجارة البينية مع السودان

06/26 13:51

قال محافظ البحر الأحمر خلال استقباله لزيارة الوفد البرلماني للمحافظة، إنه تمت زراعة وإنتاج "شاي الشلاتين"، مشيرا إلى أنه "أورجانيك"، ضمن مشروع إنتاج الزراعات المكشوفة في وادي حوضين، واشتكى المحافظ من مشكلة عدم وجود خطوط طيران مباشرة لمرسى علم.

وأكد النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أنه سيتم التنسيق مع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، لحل هذه المشكلة.

وقالت لنائبة شادية خضير، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان: "أنا عِشان أطلع طيران لرأس غالي أغلى من السفر للبنان"، وعقب المحافظ على حديث النائبة بأن توفير خطوط الطيران سيزيد السياحة، وبالتالي يحفز الاستثمار العربي، لأن السائح يتحول في وقت من الأوقات إلى مستثمر، وعلى شركات الطيران تحمل الخسارة أولا لحين تنشيط الخطوط المباشر، مؤكدًا أن الأسعار أقل من أوروبا وأفضل منهم.

وقال المحافظ إنهم يستهدفون زيادة التجارة البينية مع السودان عبر مشروعات مشتركة بما فيها السياحية لأنها امتداد للمنطقة البحرية المطلة لديهم على البحر الأحمر، والغنية بالشعب المرجانية، متابعا: "نحن سنساعدهم كذلك فيما يتعلق بتصدير رؤوس الماشية لعدم وجود منافذ تصديرية لديهم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل